السعيدية : هذا سر احتجاجات شباب الجوهرة الزرقاء

آخر تحديث : الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 4:47 مساءً

كما كان متوقعا خرج العشرات من ساكنة مدينة السعدية يومه الخميس 28 ماي 2015 ,في مسيرة احتجاجية كبرى انطلقت من امام دار الشباب و جابت أهم شوارع المدينة تخللتها مجموعة من الوقفات امام بعض الإدارات المعنية في موضوع الاحتجاج . وذلك للمطالبة ب:

-الغاء صفقة مواقف السيارات 2015 المشبوهة -الاحتجاج على ارتفاع فواتير الماء والكهرباء -الاحتجاج على الاقصاء المباشر لشباب السعيدية من الاستفادة من محلات المركب التجاري الجديد -المطالبة بعدم الترامي على الملك العمومي كزحف المقاهي الشاطئية الى مد البحر , وابعاد ايادي السماسرة التي تريد خوصصة شاطئ مدينة السعيدية -الاحتجاج على انتشار الفساد وبائعي الخمور ومروجي المخدرات في الاحياء الشعبية وكثرة العاهرات اللواتي يمارسن الدعارة في المنازل ويتعرون في الشوارع بلباس فاضح.

حيث شكلت هذه المسيرة نقطة فرض وجود للشباب في تطبيق لشعار “أنا احتج إذن أنا موجود ” هذا الأخير كان رسالة واضحة الى المسؤولين الاقصائين الذين يمارسون سياسة التفقير والتهميش لهذه الشريحة المهمة من المجتمع.

فرغم المضايقات التي مارسها رجال الأمن من اجل إحباط هذه المسير ة , وذلك بوضعهم حاجز امني مشكل من فرقة أمنية غير معروفة في محاولة منهم لتكميم الأفواه والتخويف , إلا أن الشباب كان عازما مواصلة الاحتجاج وبالتالي قام بكسر هذا الحاجز الأمني ,وكانت بعض الوقفات أمام إدارتا الماء والكهرباء وبلدية مدينة السعيدية.

وقد رددت مجموعة من الشاعرات المطالبة بحق الشباب في خيرات مدينتهم. -”كالشعيب يريد الغاء صفقة المرائب “ -”واك واك على شوهة صفقة مشبوهة “ -”اللصوص محميون فين الحق فين القانون” -”لا حيلة مع ربي المسؤول فضحوا ربي “

-”كاينة في السعيدية كولشي بالوجهية ” وغيرها من الشعارات …

هذا وقد تدخل قائد الشؤون الداخلية بعمالة إقليم بركان من اجل برمجة هذا اليوم الجمعة 29/05/2015 بالملحقة الإدارية 1 القصبة لقاء مع كل المتداخلين في موضوع الاحتجاج.

ويشار ان الشباب قدم الشكر والتحية لمدير وإدارة المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بمدينة السعيدية نظرا للإصلاحات التي ادخلها السيد المدير” دليل ” على الإدارة مند قدومه .

2015-06-02 2015-06-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

الحدث 24