لن تصدق هذا… دول تعرض خدمة التجنيس بأسعار معقولة

آخر تحديث : الأربعاء 3 يونيو 2015 - 9:14 صباحًا

هل تبحث عن جنسية أو جواز سفر تشتريه؟

إليك 8 جنسيات للبيع بأثمان تتفاوت أسعارها، في ترتيب من الأغلى إلى الأرخص.

في النمسا بإمكان رجال الأعمال الكبار وأصحاب الملايين استثمار مبلغ 10 ملايين دولار، حيث تعتبر النمسا في الترتيب الثامن من حيث ثمن جنسيتها، التي تمنحك فرصة العيش في واحدة من أجمل وأفضل مدن العالم وعلى رأسها عاصمة النمسا فيينا.

وتعتبر قبرص فرصة للمستثمرين، الباحثين عن جنسية دولة بثمن أقل من النمسا، إذ تتطلب الجنسية القبرصية 6.2 مليون دولار.

أما دولة مالطا فتحاول تلك الجزيرة الصغيرة التي تعد عضوا بالاتحاد الأوروبي، اجتذاب المستثمرين لبرنامج مواطنة كاملة تبلغ تكلفته 1.7 مليون دولار .

وتأتي تكلفة جنسية دولة المجر في المرتبة الرابعة بثمن يبلغ 322 ألف دولار، إذ قام المشرعون في البلاد بتعديل قانون الهجرة للسماح للمستثمرين بشراء الجنسية بمبلغ 322,600 دولار، وخلافا للدول الأوروبية لا تشترط المجر على الراغبين في الجنسية أن يقيموا على أراضيها ولا أن يقوموا بشراء أي عقارات.

في المرتبة الخامسة دولة جراناندا الكاريبية، إذ تشترط تلك الجزيرة استثمار مبلغ 311,750 دولار في أسهم شركات محلية للحصول على الجنسية، يتضمن ذلك المبلغ جميع التكاليف الحكومية و القانونية بما فيها تكاليف إصدار جواز السفر.

في حين تبلغ قيمة جنسية دولة جزيرة “سانت كيتس ونيفيس”، 250 ألف دولار، حيث يمكن للراغبين في الحصول على جنسية تلك الدولة إما شراء عقار بمبلغ 400 ألف دولار أو التبرع بمبلغ 250 ألف دولار لمؤسسة تنويع صناعة السكر الحكومية، وتعتبر الميزة الأكبر لهذه الجنسية إمكانية زيارة أكثر من 130 دولة من دون تأشيرة دخول.

وتشترط دولة جزيرة “أنتيجوا وباربودا ” التي تقع في البحر الكاريبي على الراغبين في الحصول على جنسيتها، استثمار مبلغ 400 ألف دولار في شراء عقار ما أو التبرع بمبلغ 200 ألف دولار لمؤسسة خيرية، ويمكن أيضًا لحاملي جواز سفر تلك الدولة زيارة 120 دولة من دون الحاجة لتأشيرة دخول منها المملكة المتحدة وفرنسا وكندا.

بينما تعتبر أرخص الدول ثمنًا في الحصول على جنسيتها هي الدومينيكا، إذ يتطلب الحصول على جنسية تلك الدولة الجزيرة، مبلغ 100 ألف دولار، يبلغ عدد سكان الدومينيكا 73 ألف نسمه، ويمكنك إيداع مبلغ 100 ألف دولار في بنك الدومينيكا الوطني، أو مبلغ 175 ألف دولار للمتزوجين، الراغبين في الحصول على الجنسية.

كما لا تشترط دولة الدومينيكا للراغبين في الحصول على الجنسية الجدد الإقامة على أراضيها، ويمكن لحامل جواز سفر تلك الدولة زيارة أكثر من 85 دولة من دون الحاجة لتأشيرة دخول.

2015-06-03 2015-06-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

الحدث 24