سطات : جمعية قدماء التلاميذ البيضاويين في الملتقى التشكيلي الوطني لدورته التاسعة

آخر تحديث : الأربعاء 3 يونيو 2015 - 9:57 صباحًا

تحت شعار “المدينة تراث وتشكيل” و بدعم من وزارة الثقافة وبشراكة ودعم من المجلس البلدي لمدينة سطات وتحت إشراف المديرية الجهوية لوزارة الثقافة نظمت جمعية تامسنا للفنون الجميلة الملتقى التشكيلي الوطني في دورته التاسعة وذلك بساحة محمد الخامس خلال الفترة الممتدة من 29 ماي إلى 6 يونيو 2015 والذي أحتضنه مدينة سطات  قلب الشاوية الكبرى .

هذا الملتقى عرف حضور الفنان والمخرج السنيمائي حسن بن جلون وعن جمعية الفن السابع الياقوتي ضمير ادريس الباين وعن جمعية الكازار الممثل أحمد بلعريبية  شاركت فيه خمسون فنانا وفنانة من مختلف ربوع المملكة يمثلون تيارات مختلفة وهي فرصة ثمينة لتبادل التجارب وإعطاء دفعة جديدة للفن التشكيلي المغربي ورفع مستوى الثقافة البصرية هدفها نبد أفكار العنف و التطرف وزرع قيم المواطنة والتسامح بين المواطنين.

كما نشير إلى أن هذا الملتقى عرف حضور وفد هام لجمعية قدماء التلاميذ البيضاويين للدار البيضاء الكبرى بقيادة رئيسها السيد الحاج التهامي بناصر الذي سلم ذرع الجمعية إلى السيد محمد مفكر والي جهة الشاوية ورديغة وعامل إقليم سطات الذي ساهم في نجاح هذا العرس الفني.

وعن الجمعية منح الفنان فنينو عبد الله رئيس اللجنة الفنية للجمعية لوحة زيتية لمشهد شاطئ البيضاء زمان إلى السيد الوالي الذي يعد من أهاليها.

وعلى هامش مدا الملتقى ستنظم ورشات فنية لفائدة أطفال المؤسسات التعليمية ( ورشة تزيين الخزف – ورشة الخط العربي ) كما ستساهم مجموعة من الفنانين والخطاطين بإبداعاتهم في تزيين أزقة وشوارع المدينة بجداريات فنية. وبمشاركة كل من الأساتذة الدكتور عبد اللطيف ندير بنبوطة لحسن ولعضيم عبد الكريم كما ستنظم مائدة مستديرة حول موضوع” المدينة تراث وتشكيل“.

2015-06-03 2015-06-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مصطفى بولاغراس