وجدة الألفية ترسخ الأبعاد الإنسانية و الثقافية بين المغرب و الجزائر عبر تنظيم مهرجان “جاران وثقافة واحدة” في نسخته الثانية

آخر تحديث : السبت 6 يونيو 2015 - 10:35 صباحًا

تحت شعار ” دورالثقافة و الفن في ترسيخ الأبعاد الإنسانية” تحتضن مدينة وجدة الدورة الثانية لمهرجان جاران وثقافة واحدة، يوم السبت 06 يونيو 2015 ، برحاب مسرح محمد السادس، بمدينة وجدة، ابتداء من الساعة السادسة مساء ، من تنظيم جمعية وجدة الالفية للثقافة والتنمية.

تشهد الدورة الثانية للمهرجان برنامجا ثقافيا وفنيا متنوعا من خلال سهرة فنية موسيقية كبرى، تتخللها مجموعة من الفقرات الفنية، تخص الطرب الغرناطي، ومنوعات شعبية جزائرية تؤديها ضيفة الشرف جمعية نجمة الثقافية لمدينة البليدة مع فرقة رقص البالي، بمشاركة الفنان الجزائري الكبير الاستاذ عبدالقادر شعو، والفنانة المغربية الواعدة خولة بنزيان، التي ستقدم توزيعا موسيقيا جديدا، وبالموازاة مع السهرات الفنية، سيتم تكريم فعاليات فنية ورياضية.

وتهدف الدورة الثانية لمهرجان جاران وثقافة واحدة، إلى المساهمة في صيانة الموروث الثقافي المشترك بين المغرب والجزائر، وإشاعة تداوله بسلاسة لدى الشباب والأجيال الصاعدة والاحتفاء برواده ورموزه، تمثلا للمرتكزات الرئيسية للإستراتيجية الثقافية للبلدين الشقيقين، من أجل صيانة وتثمين التراث و جعله في صلب الحياة الثقافية للدول المغاربية.

وتجدر الاشارة أن المهرجان يعرف مشاركة فعالة لجمعية نجمة الثقافية لمدينة البليدة الجزائرية، الحاضرة بفرقتها الموسيقية، وفرقة رقص البالي، ومجموعتها الشعبية.

2015-06-06 2015-06-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

ميلود بوعمامة