وأخيرا السفارة الهولندية تفتح اليوم خدمة استقبال التأشيرات ” الفيزا “ بمدينة الناظور

آخر تحديث : الثلاثاء 22 سبتمبر 2015 - 10:41 صباحًا

قررت القنصلية الهولندية في الناظور، تفويض  مركز التأشيرات التابع لمنظمة VFS  ابتداء من اليوم الإثنين 21 شتنبر للقيام بمعالجة ملفات طلبات التأشيرة بمدينة الناظور للمواطنين القاطنين بشمال المغرب دون التنقل إلی مدينة الرباط.

ويبقى هذا الاجراء خاص بطلبات تأشيرات القصيرة الأمد، أما طلبات التأشيرات من أجل إقامة طويلة الأمد، وما يسمى بطلبات رخص الإقامة المؤقتة فإن السفارة تؤكد أنه لا يمكن في الوقت الحالي معالجتها عن طريق مركز التأشيرات. وسيكون على الراغبين في هذا النوع من التأشيرات تحديد مواعيد عبر نظام المواعيد للسفارة وستبقى معالجة هذه الطلبات معهود بها للسفارة.

وصرح السفير الهولندي “ Ron Strikker ” في وقت سابق أن هذا الإجراء أملته الطلبات التي تتلقاها السفارة بكثافة من مناطق الريف فهي تستقبل سنويا قرابة 10.000 طلب من منطقة الحسيمة،  الناظور، وبركان فقط .

ومن المنتظر أن يشكل هذا القرار ارتياحا كبيرا لدى ساكنة الريف خاصة أبناء الناظور والحسيمة الذين كانوا يتكبدون عناء السفر إلى العاصمة الرباط من أجل تقديم طلبات التأشيرة لدى السفارة الهولندية بالمغرب .

2015-09-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

الحدث 24