الدراجة المغربية تقترب من تأهل إلى أولمبياد 2016

آخر تحديث : الخميس 3 ديسمبر 2015 - 9:40 مساءً

اختتمت يوم الثلاثاء النسخة الرابعة من طواف الشارقة (دولة الامارات العربية المتحدة ) والتي توج فيها المتسابق المغربي  هادي سفيان ببطولة الدورة الرابعة للطواف الدولي الشارقة.

  وكانت الجولة الرابعة والختامية التي انطلقت في وقت مبكر من أمام الجامعة القاسمية لمسافة 190 كم واختتمت أمام نادي المدام والتي تعتبر من أطول وأقوى مراحل الطواف وأسفرت نتائجها عن فوز السباق الإيطالي بيليني أندريه بالمركز الأول بعد أن قطع المسافة في 4 ساعات و27 دقيقه و33 ثانية وبمعدل سرعة 39 كم / ساعة وجاء في المركز الثاني الدراج صالح هادفي من فريق ترينجانا الماليزي.

وقد خولت نتائج المرحلة الثانية لسفيان هدي الإحتفاظ بالقميص الأصفر الذي يمنح عادة لمتصدر الترتيب العام، كما احتفظ بالقميص الأخضر الخاص بالسرعة، وعرفت دورة هذه السنة مشاركة وازنة تتمثل في 114 دراجاً يمثلون 18 فريقاً ومنتخباً من مختلف القارات. وهدا الفوز منح المغرب 72 نقطة من اصل 125المخصصة للطواف والتي ستعزز رصيده على مستوى الترتيب العام والذي يتصوره ب1270 أمام الجزاءر ب 1161 والتي جرت عبر أربعة مراحيل بلغت مسافتها الإجمالية 665 ممتدة على كافة مناطق إمارة الشارقة، وقد أعطى إشارة الإنطلاق للمرحلة الأولى التي دارت بكورنيش الممزر بالشارقة لمسافة تمتد على طول 122 كلم علي شكل 7 لفات. الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الإتحاد العربي وأسامه أحمد الشعفار رئيس إتحاد الإمارات للدراجات وأحمد ناصر الفردان والدكتور محمد وجيه عزام نائب رئيس الإتحادين الدولي والعربي رئيس الاتحاد الافريقي الذين ترأسوا أيضا مراسم تتويج الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى وعلى رأسهم المغربي هدي سفيان المتوج بالمركز الأول في المرحلتين الأولى والثانية

2015-12-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

الحدث 24