مهزلة تسليم 17 دراجة نارية ثلاثية العجلات ببركان

آخر تحديث : الأربعاء 16 ديسمبر 2015 - 5:41 مساءً

في يوم الثلاثاء 8 دجنبر 2015 ، بالمجلس البلدي ببركان، تمت المصادقة على تسليم 17 دراجة نارية ثلاثية العجلات لجمعية الامل لبائعي السمك بالتقسيط، بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. ترى كيف تم توزيع هذه الدرجات على باعة السمك المتجولون؟

سلم المجلس البلدي 17 دراجة نارية ثلاثية العجلات لجمعية الامل لبائعي السمك بالتقسيط، لكن الجمعية التي تولت أمر التقسيم لم تعتمد معيار محدد لتقسيم هذه الدرجات، فإذا كان الغرض تنظيم الباعة المتجولين و حماية صحة المستهلك و نظافة المدينة، فإن المستفيدين من هذه الدرجات ليسوا من باعة السمك، فباعة السمك الحقيقيون يعرفهم الجميع دون الحاجة الى شهادة من الجمعية لتقديمهم. فالجمعية بنفسها حديثة التأسيس بالمقارنة مع “الحواتة” الذين يعملون بجد من أجل ” طرف خبز” في الاخير تمارس سياسة الزبونية و المحسوبية و “أباك صاحبي” على حساب فئة لا حول و لا قوة لهم.

محمد دحماني من أقدم “الحواتة” بمدينة بركان قدم لنا كل الوثائق التي تشهد الجمعية بنفسها أنه من القدامى في ممارسة المهنة، في حين هذه الجمعية عينها تقصيه من الاستفادة بالدراجة. ترى لماذا؟ فإذا كان معيار تقسيم الدرجات هو مزاولة حرفة “بائع السمك فهو كذلك ، أو كانت الاقدمية فهو من أقدم المتجولون، أما اذا كان الامر يتعلق بدفع ثمن الدراجة فكان لزاما على المجلس البلدي أن يشير الى ذلك في جلسته.

من هذا المنبر نطالب المجلس البلدي بإعادة النظر في موضوع تقسيم 17 دراجة نارية ثلاثية العجلات، كما نشير إلى أن مجموعة من الباعة المتجولون قدموا شكاية للسيد الباشا، لذا على من وليناه تسيير أمورنا أن ينصفنا و أن يعيد لكل ذي حق حقه و إلا فإننا سنادفع على حقنا بكل الوسائل المشروعة و التي يصونها الدستور.

2015-12-16 2015-12-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

الحدث 24