الحجز على جناح “أخنوش” في إكسبو ميلانو والسبب

آخر تحديث : الأحد 27 مارس 2016 - 5:30 صباحًا

كشفت مجموعة من وسائل الإعلام الإيطالية ،أن قضاء مدينة “ميلانو” أصدر قراراً بالحجز على الجناح المغربي بالمعرض الدولي “اكسبو” بميلانو،والذي تنظمه وزارة الفلاحة والصيد البحري وذلك راجع إلى دعوى قضائية كانت قد رفعتها شركة إيطالية مختصة في تنظيم المعارض على وزارة “أخنوش” بسبب عدم توصلها بمستحقاتها.

و أضافت ذات المصادر أن القضاء الإيطالي حجز مواد تابعة للجناح المغربي قيمتها تقارب الـ 800 مليون سنتيم، حيث أوفدت المحكمة الإيطالية المختصة ممثلاً لها إلى ورش الجناح المغربي الذي يستعد للمشاركة في المعرض “اكسبو” نهاية شهر ماي المقبل، لتنفيذ القرار القضائي.

واعتبر ممثل المحكمة أن وزارة الفلاحة المغربية مطالبة بتسديد ديونها للشركة الإيطالية “Expo Struttrue e servizi srl”،حيث تم منع المقاولة المكلفة بتفكيك الجناح المغربي من مواصلة عملها إلى حين تأدية المغرب ممثلاً في وزارة الفلاحة لما عليها من ديون حسب دعوى الشركة الإيطالية.

محاميا الشركة الإيطالية كشفا أن وزارة الفلاحة أدت لحدود الساعة مبلغ 530 ألف أورو أي حوالي 600 مليون سنتيم،مضيفاً أنه ” ماتزال بذمتها مبالغ أخرى إضافة إلى الضمانات التي دفعتها الشركة لشركائها”.

ومن المعروف أن المغرب عبر وزارة الفلاحة اعتاد المشاركة في معرض “ميلانو” بجناح عبارة عن قلعة حمراء تشيد على مساحة 2900 متر مربع .

جدير بالذكر أن فضائح الجناح المغربي بإيطاليا انكشفت العام الماضي عندما اضطر القائمون عليه إلى إغلاقه أمام الزائرين،بسبب التخريب الذي طال واجهته إثر التساقطات المطرية التي عرفتها المدينة الإيطالية.

2016-03-27 2016-03-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

الحدث 24