حزب الطليعة الديمقراطي الإشتراكي يصدر بيان إستنكاري بعد المضايقات التي يتعرض لها المناضل أسامة عدوق

آخر تحديث : الإثنين 18 أبريل 2016 - 8:49 مساءً

بــــيــان مناضلو حزب الطليعة الديمقراطي الإشتراكي لإقليم بركان – الناضور ينددون ويستنكرون الإستفزازات والمضايقات التي يتعرض لها المناضل الطليعي أســــــامـــة عـــدوق وكل المناضلين الديمقراطيين.

انعقد المجلس الإقليمي لحزب الطليعة الديمقراطي الإشتراكي لإقليم بركان – الناظور يوم الأحد 17أبريل 2016 بمقر الحزب ببركان .وبعد استكماله لعملية انتخاب مؤتمري ومؤتمرات الحزب للمؤتمر الوطني الثامن المزمع عقده أيام 27ـ28و29 ماي 2016 وقف المجلس على المضايقات والاستفزازات والتهديدات التي يتعرض لها الرفيق أسامة عدوق مناضل الشبيبة الطليعية وعضو مكتب الفرع للحزب ببركان وأحد الوجوه البارزة في حركة 20 فبراير ،وقد انطلقت هذه المضايقات والاستفزازات منذ مدة ، تكاثرت بعد وقفة 14 ابريل 2016 المنددة بنهب المال العام والمطالبة بفتح تحقيق في الأسماء الواردة في وثائق بناما والتي دعا لها مجموعة من الشباب الديمقراطي وتجلت هذه الأساليب والممارسات الإستفزازية في التهديد والترغيب عن طريق مكالمات هاتفية متكررة والإتصال المباشر بالرفيق – الذي سبق توقيفه عن العمل بمبررات واهية – و اتصال جهات ادعت صلتها بإدارة مراقبة التراب الوطني بأسرة الرفيق أسامة عدوق وترهيبها بأن ابنها سيتعرض للإعتقال.

إن المجلس الإقليمي لحزب الطليعة الديمقراطي الإشتراكي وهو يتدارس هذه الحيثيات يعلن عن مايلي : _ اعتباره هذه الأساليب الترهيبية البائدة لا تنفصل عن سياق التضييق الذي يتعرض له مناضلو حزب الطليعة وطنيا ومحليا.

_ ادانته لهذه الأشكال القمعية التي تحن الى سنوات الرصاص والتي يحكمها منطق الإنتقام من المناضلين وتشديد الخناق على الإطارات المناضلة.

_ مطالبته الجهات المسؤولة بفتح تحقيق عاجل عن هذه التجاوزات والشطط في استعمال السلطة ومحاسبة المسؤولين عنها.

_ تضامنه المطلق واللامشروط مع الرفيق اسامة عدوق وأسرته وكل ضحايا القمع والترهيب واصراره على أن هذه الأساليب لن تثني مناضلي حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي على الإستمرار في معركة النضال من أجل مجتمع الحرية والكرامة والعدالة الإجتماعية.

_ دعوة كل القوى الديمقراطية : السياسية ،النقابية، الحقوقية والجمعوية الى التعبئة لمواجهة التراجعات التي تعرفها الحريات العامة واستعدادها لإتخاذ جميع الأشكال النضالية المشروعة.

عن المجلس الإقليمي الكتابة الإقليمية

2016-04-18 2016-04-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

الحدث 24