انطلاق المؤتمر الدولي الثالث لهيئة ضمان جودة التعليم : التعلم من أجل الحاضر والمستقبل بمشاركة المغرب

آخر تحديث : الأربعاء 20 أبريل 2016 - 11:34 صباحًا
الدكتور أحمد علي سليمان

تنطلق صباح في تمام الساعة التاسعة والنصف صباح اليوم الأحد بفندق كونراد بالقاهرة، المؤتمر الدولي الثالث للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد برعاية السيد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ويستمر لمدة يومين، تحت عنوان (ضمان جودة التعليم: التعلم من أجل الحاضر والمستقبل).

يفتتح المؤتمر الأستاذة الدكتورة يوهانسن عيد رئيسة الهيئة ورئيسة المؤتمر، والأستاذة الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نائبا عن السيد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والأستاذ الدكتور/ عباس شومان وكيل الأزهر، نائبا عن فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والأستاذ الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والأستاذ الدكتور طارق شوقي رئيس المجلس الاستشاري للتعليم برئاسة الجمهورية.

وأوضحت الدكتورة يوهانسن عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ورئيس المؤتمر أن يستهدف نشر الممارسات الجيدة في مجال ضمان جودة التعليم، وتفعيل الشراكات مع الأطراف المعنية وبناء شراكات جديدة على الصعيدين الإقليمى والدولي، واستشراف آليات وطرق تحسين استجابة التعليم لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية لسوق العمل، وكسب وتعزيز الدعم المجتمعى لمشروع الإطار القومى للمؤهلات.

ويناقش المؤتمر عددا من المحاور تدور حول: التعليم للجميع: السياسات والممارسات الجيدة، والتعليم والابداع: مقومات التعليم الفني والتقني، ريادة الأعمال ومهارات التوظف، والمعايير الأكاديمية ومعايير الاعتماد كمدخل للتطوير، وما وراء الاعتماد؟ وتدويل التعليم وصياغة المستقبل من خلال التعليم، وسبل ضمان جودة التعليم في الأزهر الشريف، وسبل التواصل مع هيئات الجودة في الوطن العربي.

ويشارك في فعاليات المؤتمر عدد من السادة الوزراء والسفراء والشخصيات العامة وممثلو عدد من المنظمات الدولية منها الهيئة الألمانية للتبادل العلمي والمركز الثقافي البريطاني ومنظمة اليونسكو، إضافة إلى هيئات الجودة العربية من (المغرب – تونس – السعودية – الأردن – الجزائر – والإمارات – البحرين – الكويت)، وعدد من الخبراء الدوليين في مجال ضمان جودة التعليم والاعتماد من ألمانيا وانجلترا وفرنسا وايطاليا وإسبانيا، وأعضاء مجلس إدارة هيئة المؤهلات اليورومتوسطة، وممثلون عن وزارة التربية والتعليم التعليم العالي والأزهر الشريف، والمجلس الأعلى للجامعات، وقيادات الجامعات الحكومية والخاصة، ومقدمو الخدمات التدريبية، وواضعو سياسات التدريب المهني فضلا عن رجال الصحافة والإعلام.

2016-04-20 2016-04-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

الحدث 24