لاعبي المنتخب الفرنسي يُطالبون بتوفير الأكل الحلال بمونديال البرازيل

آخر تحديث : الأربعاء 14 مايو 2014 - 10:54 صباحًا

كشفت الصحافة البرازيلية عن طلب ملفت للانتباه من قبل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم تقدم به إلى اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم “البرازيل 2014”. وقالت صحيفة لانس البرازيلية إن المنتخب الفرنسي تقدم بطلب يؤكد على توفير الطعام الحلال للمنتخب أثناء بطولة كأس العالم، وذلك بسبب وجود عدد من اللاعبين المسلمين في صفوفه على رأسهم فرانك ريبيري وكريم بنزيمة.

وتأتي هذه الخطوة من الاتحاد الفرنسي كتحسن ملحظوظ على سلوكه وفكره حسب ما قال نشطاء ضد التمييز العنصري في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث أن فضيحة كبرى هزت تشكيلة المنتخب المتجه لمونديال 2010 ومن ثم أمم أوروبا 2012 حيث انكشفت ضغوط من الحكومة السابقة على عدم منح اللاعبين أصحاب البشرة السمراء أو الأصول العربية الحصة الأكبر في المنتخب.

من جانب أخر، استبعد المدرب الفرنسي “ديديي ديشومن”، لاعب “مانشستر سيتي”، سمير نصري، من لائحة المنتخب الفرنسي لنهائيات كأس العالم بالبرازيل، رغم كونه قدم أداء رائعاً خلال الموسم الدي حقق فريقه اللقب الانجليزي.

2014-05-14 2014-05-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

منير لــطرش