الشرطة القضائية ببركان تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في تزوير الأوراق المالية، وهذه هي قيمة المحجوز

آخر تحديث : الأربعاء 27 أبريل 2016 - 1:29 صباحًا

تمكنت الشرطة القضائية ببركان، بالاطاحة بشبكة إجرامية متخصصة في تزوير الأوراق النقدية وترويجها في السوق الوطني، وقد تم على اثر هذه العملية توقيف أربعة مشتبهين تتراوح أعمارهم بين 25 و29 سنة.

وقد تم إيقاف المشتبه به الأول بمدينة بركان بجماعة سيدي سليمان شراعة، بحيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة بمنزله عن ضبط مبلغ 5 ملايين سنتيم، عبارة عن أوراق مالية مزورة من فئة 200 درهم، كما تمكنت نفس الفرقة من ضبط معدات خاصة كانت تستعملها العصابة في تزوير النقود وأجهزة معلوماتية تستعمل في عملية التزييف.

الأبحاث المعمقة مكنت من إيقاف ثلاثة من شركاء المشتبه به الرئيسي، من بينهم شقيقان وشخص من ذوي السوابق القضائية، بكل من العثامنة والركادة، والذين ضبطت بحوزتهم مجموعة من الأجهزة المعلوماتية والوثائق المستعملة في ممارسة التزييف، وكذا سيارة خفيفة ودراجة نارية تستعمل في ترويج العملات المزورة. وقد تم وضع المشتبه فيهم تحت الحراسة النظرية  لتعميق البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما لا زالت الأبحاث جارية لتوقيف باقي المتورطين في النشاط الإجرامي لهذه العصابة الإجرامية

2016-04-27 2016-04-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

منير لــطرش