إيقاف الدراجة البلجيكية دريستشي 6 أعوام

آخر تحديث : الخميس 28 أبريل 2016 - 9:54 صباحًا

عاقب الاتحاد الدولي للدراجات البلجيكية “فيمكى فان دين دريستشي” بالإيقاف 6 أعوام، بعد أن أصبحت أول حالة تلجأ إلى استخدام المنشطات التكنولوجية، أو ما يعرف بالاحتيال التكنولوجى.

وبالإضافة إلى عقوبة الإيقاف، يتعين على الدراجة الشابة (19 عاماً) دفع غرامة مالية تقدر بـ20 ألف فرانك سويسري (20 ألف و550 دولار).

وكشف الاتحاد الدولي للدراجات في بيان له أنه قرر انتزاع الألقاب المحلية والأوروبية التي حققتها “دريستشي” في منافسات الدراجين تحت 23 عاماً، بالإضافة إلى إلغاء جميع النقاط التي حصلت عليها في الترتيب العام.

واتهمت “دريستشي”، التي يحق لها العودة للمنافسات في أكتوبر 2021، بارتكاب مخالفة “الاحتيال التكنولوجي”، بسبب قيادتها دراجتها مستخدمة أحد الأجهزة، التي تشبه المحرك المساعد خلال إحدى سباقات السيدات في أواخر يناير الماضي، في إطار بطولة العالم لسباقات الدراجات على الطريق تحت 23 عاماً في زولدير ببلجيكا.

وقال رئيس الاتحاد الدولي للدراجات بريان كوكسون آنذاك: “الاحتيال التكنولوجي غير مقبول، نرغب في أن تدرك الأقلية التي تفكر في القيام بالخداع أنهم لن يتمكنوا من الاختباء، آجلاً أو عاجلاً سيدفعون ثمن الأضرار التي يتسببون فيها لرياضتنا”.

2016-04-28 2016-04-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

الحدث 24