بركان مسرح عملية إعتقال الزميل الصحفي طارق بلقاسمي والسبب

آخر تحديث : الجمعة 17 يونيو 2016 - 12:08 مساءً

على اثر الأحداث التي رافقت قضية طارق بلقاسمي المصور الصحفي بجريدة اريون 24 والتي ادخلته الى السجن المحلي بمدينة وجدة ، بسبب شهادة طبية مشكوك في امرها ادلها بها السيد بلال السفيوني وحسب هده الشهادة فان المدعي يعاني من عاهة مستديمة (غير قابلة للعلاج ) وهدا ما جعل الهيئات الصحفية بالمدينة والنقابة المستقلة للصحفيين المغاربة الفرع الاقليمي بركان تتحرك من اجل تقريب وجه النظر بين المدعي والمدعى عليه حتى يتم الصلح بين الاطراف.

وبعد اجتماع مطول مع السيد مصطفى وابنه بلال السفيوني الذي تفهم الامر في بدايته و تم الاتفاق على الصلح مقابل تسلمه شيك قيمته ( 9000 درهم ) لاجراء العملية الجراحية لابنه مقابل تنازله عن القضية (على حد قول الاب ) ، وفي حالة ثبوت أن الابن في صحة جيدة ولايحتاج الى عملية جراحية فإن الاب لايطالب باي تعويض مادي ،وفي الصباح الموالي تم اصطحاب بلال السفيوني الى الطبيب المختص لاجراء الفحوصات الازمة والتي تبين من خلالها ان المدعي لا يعاني من اي عاهة مستديمة في اذنه.

والغريب في الامرأن الاب اصر على متابعة حالة الابن مع نفس الطبيب الدي اعطاه الشهادة الطبية الاولى المشكوك في امرها والتي اودت الى متابعة طارق بلقاسمي في حالة اعتقال امام قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بوجدة وبناء على الشهادة الطبية الجديدة وحسب نفس الطبيب ان المعني بالامر بلال السفيوني لا يعاني من اي عجز او عاهة تتطلب اجراء عملية جراحية مما يفتح الباب على مصراعيه في صحة الشهادة الطبية المسلمة للمشتكي. ونحن كفعاليات اعلامية وجمعوية وهيئات شبابية ونقابية نلتمس من وكيل جلالة الملك وقاضي التحقيق باجراء خبرة مضاددة على المدعي ومن اجل اثباب براءة طارق بلقاسمي المتابع ظلما و زورا بناء على شهادة طبية كيدية.

لذا ندعوا الجميع الى التآزر والالتفاف قصد متابعة كل من ثبت تورطه في هذا الملف الملغوم، ونعلن كفعاليات اعلامية وجمعوية وحقوقية محلية ووطنية عن تسطير برنامج تصعيدي والاعلان عن دعمنا الامشروط للزميل طارق بلقاسمي والدعوة الى وقفة احتجاجية كخطوة نظالية اولى،في انتظار خطوات قادمة…

2016-06-17 2016-06-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

الحدث 24