وجهة العالم إلى أين؟ عنوان الندوة الفكرية للمحاضر والمفكر العالمي مصطفى المرابط، والموعد غدا

آخر تحديث : الأربعاء 10 أغسطس 2016 - 10:51 صباحًا

لقد أضحى العالم في مآزق ومفترق طرق نتيجة تتالي وتداخل الأزمات الاقتصادية المالية، الإيكولوجية المناخية، والأخلاقية؛ وأصبح بالمؤكد المستقبل غير محدد، فصارت مراكز البحوث لا تهدئ لها جفون متسائلة عن مصير البشرية وعن مستقبل كوكب الأرض إلى أين؟

ونظرا لجدة موضوع المحاضرة وراهنيته، ارتأت جمعية حِمايـة اللقالق البيضاء وبتنسيق مع مركز مغارب للدراسات بالرباط، وكذا المجلس الإقليمي لبركان، ومع جمعية آفاق، تنظيم محاضرة وطنية بعنوان: وِجْهَةُ العَالَمِ إلَى أَين؟

مع استضافة لإلقاء هذه المحاضرة المفكر الكوني الدكتور مصطفى المرابط، رئيس مركز مغارب للدراسات، لما يتمتع ويتميز به الدكتور الفاضل من مكانة فكرية علمية عالمية فذة في قراءة الواقع واستشراف مستقبل العـالـم وفق مقاربة كلية، داعيا إلى المساهمة السلمية في بناء الحضارة الإنسانية المعاصرة.

و للإشارة فإن المفكر العالمي مصطفى المرابط: ” دكتور في علم كيمياء الحياة و أستاذ باحث بكلية العلوم جامعة محمد الأول بوجدة متخصص في الابستيمولوجيا، مدير سابق لمركز الجزيرة للدراسات بقطر،مستشار لدى مجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج، رئيس مركز مغارب للدراسات في الاجتماع الإنساني الرباط “.

وللاستفادة من هذه المسامرة العلمية، تدعوكم الهيئات المنظمة للحضور والتفاعل الإيجابي مع هذه المحاضرة الشيقة بــ:

المكان: قاعة المحاضرات الكبرى بمقر عمالة بركان، وذلك غذا الجمعة 18 رمضان 1437هـ/ 24 يونيو 2016 ( 10 وربع ليلا، بعد صلاة التراويح )

2016-08-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

الحدث 24