ثانوية حسان بن ثابت بزايو تألق عالميا في مباراة “الصحفيون الشباب من أجل البيئة”

آخر تحديث : السبت 25 يونيو 2016 - 8:53 مساءً

بعد حصولهم على الجائزة الوطنية لمباراة “الصحفيون الشباب من اجل البيئة” لسنة 2016 صنف التحقيق الصحفي (فئة 19-21 ) التي تنظمها مؤسسة محمد السادس للبيئة تمكن  الفريق الصحفي للثانوية التأهيلية حسان بن ثابت بزايو  باقليم الناظور من الحصول على الرتبة الثالثة عالميا في المسابقة الدولية للصحفيين الشباب من اجل البيئة دورة 2016 بكوبنهاغن بالدانمارك.

وقد تم الاعلان عن هذا الفوز في 5 يونيو من طرف لجنة تحكيم دولية مكونه من ممثلين عن برنامج الامم المتحدة للبيئة وعن منظمة اليونسكو ومؤسسة Wrigley وصحفي دولي ومؤسس ارضية من اجل التربية على التنمية المستدامة « The Goals.com »  مؤسسة فرنسا للطاقة المتجددة. وقد تنافس على هذه الجائزة 43 تحقيق صحفي من 25 بلد بمشاركة حوالي 591 تلميذ وتلميذة من 120 مؤسسة تعليمية.

للتذكير فان التحقيق الصحفي الذي انجزه الفريق الصحفي للثانوية الـتأهيلية حسان بن ثابت تم تحت اشراف الاستاذ محمد مومني  تحت عنوان ” ورقة هائمة ..شجرة ضائعة ” وأما التلاميذ والتلميذات  الذين صنعوا الحدث فهم : هيثم فتحي، إلهام الدراز، وجدان جوهري، ضياء الدين دهموش، سكينة العوني والزعيمي وئام

كما فاز تلاميذ الثانوية التأهيلية أولاد أوشيح بالقصر الكبير بالرتبة الثانية عالمياً فئة 11-14 سنة في صنف التحقيق الصحفي، عن تحقيق صحفي بعنوان «حدائق القصر الكبير تستغيث.. فهل من مغيث؟»

وفي مسابقة التصوير الفوتوغرافي فقد حصل تلاميذ الثانوية التأهيلية ابن زهر بوزان على الرتبة الثانية عالمياً فئة 19-21 سنة، بصورة تحمل عنوان «النداء الأخير».

الحصول على الرتبة الثالثة دولياً هو إنجاز مهم بالنسبة لتلاميذ وتلميذات ثانوية حسان بن ثابت التأهيلية بزايو نظراً إلى المنافسة القوية التي تعرفها مباراة «الصحفيون الشباب من أجل البيئة» سواء على الصعيد الوطني أو الدولي ذلك أن 30 دولةً تشارك سنوياً في هذه المنافسة (فرنسا، إسبانيا، السويد، الصين، البرتغال، صربيا…)

2016-06-25 2016-06-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

الحدث 24