القطب الفلاحي لبركان السبيل الحقيقي لإقلاع إقتصادي بالجهة الشرقية

آخر تحديث : الجمعة 16 مايو 2014 - 3:52 مساءً

بشراكة مع عدد من الفاعلين الإقتصادين والمهتمين بالميدان الفلاحي، نظمت عمالة إقليم بركان لقاءا تواصليا حول الإستثمار بإقليم بركان وذلك صباح يوم الخميس 15 ماي 2014 بالقطب الفلاحي بمداغ. لقاء يروم إلى التشجيع على الإستثمار.

لقاء ترأسه عامل إقليم بركان السيد عبد الحق حوضي وذلك من أجل مواكبة المجهودات التي تبذلها الحكومة من أجل تحقيق تنمية إقتصادية وإجتماعية مستدامة على صعيد ربوع المملكة، كما كان اللقاء مناسبة التعريف بمؤهلات المتنوعة التي يزخر بها الإقليم على مختلف المستويات، كما تطرق السيد عبد الحق الحوضي إلى ضرورة مصاحبة المستثمرين و الإنصات إليهم من أجل إقلاع إقتصادي حقيقي يالإقليم.

وقد أوضح عامل الإقليم في كلمة ألقاها بالمناسبة، أن الجهة الشرقية اضحت خلال السنوات القليلة الأخيرة قطبا مهم من أقطاب الاقتصاد المغربي حيث أصبحت حاضرة في صلب التوجهات الإستراتيجية للمغرب ضمن محيطه المتوسطي والمغاربي، مشيرا في الوقت ذاته بالجهود المبذولة لتوفير أرضية ومناخ مناسبين للإستثمار بإقليم بركان. وفي السياق ذاته من المقرر أن يحتضن القطب الفلاحي ما مجموع 34 وحدة إنتاجية سيتطلب انجازها غلافا ماليا إجماليا يفوق 8581 مليون درهم . وستساهم هذه المشاريع في توفير ما يفوق 950 منصب شغل مباشر، فضلا عما ستساهم به من إنعاش لقطاعات وخدمات أخرى كالسكن والنقل والتجارة.

2014-05-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

منير لــطرش