مجموعة مدارس أولاد يعقوب تتدارس تقنيات التنشيط والتواصل

آخر تحديث : السبت 17 مايو 2014 - 8:31 صباحًا

 نظمت مجموعة مدارس أولاد يعقوب الكائنة جماعة الشويحية ، الخميس 15 ماي 2014 يوما دراسيا بعنوان : “التواصل الصفي : من أجل بيئة تربوية تفاعلية”

افتتح اليوم التواصلي آيات من الذكر الحكيم، تلتها تحية العلم الوطني على نغمات النشيد الوطني ، بعدها قدم الاستاذ: بلقاسم اسماعيلي درسا تطبيقيا في القراءة لمتعلمي  ومتعلمات المستوى الثاني مستعملا تقنيات التنشيط، و تفضل بعد ذلك كل من مدير المؤسسة ، مفتشة ومفتش المقاطعة بإلقاء عروض حول تقنيات التنشيط و التواصل الصفي و دينامية الجماعة، و بعد استراحة شاي، تمت مناقشة الدرس و العروض، كما عرف هذا اليوم أيضا تقديم شواهد تقديرية للشرطة المدرسية و الإيكولوجيين الصغار، و جوائز للمتعلمين المتفوقين في مسابقة الإملاء التي سبق و أن نظمت بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية .

لقد كان اليوم مناسبة لافتتاح قاعة، التلميذ الراحل: بلال المهداوي، متعددة الوسائط بمركزية المجموعة، كما حضر والد المرحوم، وكل من رئيسي مصلحة التخطيط و مكتب تدبير الممتلكات، و مكتب الخريطة المدرسية بنيابة بركان، بالإضافة إلى الأطر التربوية    والإدارية للمجموعة و بعض رؤساء المؤسسات بالإقليم (م.م الجولان، م.ابن الهيثم، م.م حسان بن ثابت، ث.إع عثمان بن عفان) و جمعية آباء و أولياء التلاميذ بالمؤسسة و ممثلين عن السلطات المحلية .

ثمن الحضور هذه المبادرة الطيبة، متمنين تكرارها و تعميمها على سائر المؤسسات، شاكرين الأطر العاملة و بعض الآباء بدوار أولاد يعقوب على كرمهم  و حسن ضيافتهم .

2014-05-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

زياني