روندفو امعا ” المهرجان الدولي للثقافات و الفنون 2014‎ ” مكناس مهد التسامح

آخر تحديث : الأربعاء 10 أغسطس 2016 - 11:03 صباحًا

تحت شعار “مكناس مهد التسامح ” ، تُنظم جمعية روح مكناس الدورة النسخة الثانية من المهرجان الدولي للثقافات و الفنون بمكناس في الفترة الممتدة ما بين 22 و 29 ماي 2014 و ذلك بشراكة مع :

المعهد الفرنسي لمكناس غرفة الصناعة التقليدية بمكناس المجموعة المدرسية غوته-هاوس الشريك التربوي الرسمي للمهرجان المديرية الجهوية للثقافة بجهة مكناس تافيلالت. فعلى مدى 7 أيام ستعرف مدينة مكناس أنشطة ثقافية متنوعة تلبي رغبات جميع الشرائح العمرية و يتضمن البرنامج :

ندوات فكرية و أدبية سهرات فنية كبرى استعراضات من فن الشارع معارض متنوعة ورشات و تكوينات في عدة أصناف ثقافية تستفيد منها الناشئة. جديد هذه الدورة هو انفتاح المهرجان على ثقافات دول الجوار حيث من المرتقب مشاركة دولة ليبيا الشقيقة بفرقة عريقة تتغنى بفن المالوف الليبي الراقي يترأسها الدكتور عمر سالم الرابطي كما و تشارك فرنسا أيضا بفرقة موسيقى بلا حدود الفرنسية المرموقة التي يقودها الفنان الكبير فتحي تابث و التي ستحيي حفل فنيا كبير يقام بشراكة مع المعهد الفرنسي بمكناس بالاضافة الى مشاركة فرق تمثل التنوع التراثي المغربي. برمجة المهرجان تعرف مشاركة مكثفة لنجوم الغناء في المغرب و هم بدر سلطان، فاطمة الزهراء القرطبي و نجم الفن الشعبي عبد الصمد الربيع و مثقفين بالإضافة لتكريم شخصيات وازنة من عدة مجالات على راسمهم الملحن الكبير حسن القدميري، المؤلف و السيناريست المبدع رضا عثمان و نجم الشاشة الفنان الممثل القدير هشام بهلول . و تطمح إدارة المهرجان رفقة شركائها إلى إعادة الإشعاع لحاضرة مكناس سواء وطنيا أو دوليا و جعل المهرجان رافعة للتنمية الثقافية، السياحية و الاقتصادية. يتم الإعلان عن البرنامج الكامل خلال ندوة صحفية تقام عشية المهرجان.

2016-08-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

منير لــطرش