البقالي يرد بقوة ويصفع المنخراطين في حملة التشفي في بنكيران

آخر تحديث : الجمعة 17 مارس 2017 - 9:42 مساءً

استهجن عبد الله البقالي، مدير نشر جريدة “العلم”، روح التشفي والشماتة التي تعامل بها بعض الأشخاص، “من أشباه الإعلاميين ورواد التواصل الاجتماعي”، مع مضمون بلاغ الديوان الملكي في شأن إعفاء الأستاذ عبد الإله بن كيران من مهمة رئيس الحكومة المكلف بتشكيل حكومة جديدة.

واعتبر البقالي، في افتتاحية له بجريدة “العلم” في عددها ليوم غد السبت، أن الذين انخرطوا في التشفي في إعفاء ابن كيران، “أكدوا أنهم لا يملكون من قناعات ولا من زاد معرفي غير الرغبة في الانتقام وانتهاز الفرصة لتصفية حسابات صغيرة أو كبيرة”، مضيفا أن “الذين يتفهون الحدث ويحصرونه في دائرة الشماتة والتشفي إنما يسعون من حيث يدرون أو لا يدرون إلى الإخلال بمعايير النضج داخل المجتمع”.

واعتبر البقالي أن “الحادث يكتسي أهمية بالغة جدا (..) أما كلام الصغار ممن استلوا خناجرهم منتهزين الفرصة لتوجيه الطعنات، اعتقادا منهم أنهم سيحققون رغبتهم الوحشية في القتل، فإنه سيذهب أدراج الرياح كما ذهب كثير من اللغط الذي ملأ فضاءات كثيرة من تاريخنا السياسي المعاصر”.

وقال البقالي إن “البلاد اليوم تواجه تطورات مهمة على كل حال، فقرار إعفاء رئيس حكومة بسب فشل المشاورات، لأسباب نعلمها أو لا نعلمها، لا يمكن أن يمر في أجواء عادية إلا في بلد تتوفر فيه شروط الوعي والنضج السياسيين، فمن جهة هناك جلالة الملك الضامن لحرمة الدستور، وهناك مجتمع سياسي مسؤول يناصر القراءة الديمقراطية للدستور”.

2017-03-17 2017-03-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

الحدث 24