الصخيرات أرض الخيرات شعار الدورة الأولى لمهرجان كايا

آخر تحديث : الخميس 27 يوليو 2017 - 3:02 مساءً
سميرة أحمد / تمارة

في إطار الاستعدادات التي تقوم بها الصخيرات تمارة لتنظيم النسخة الأولى من مهرجان كايا – الصخيرات تمارة أرض الخيرات، عقدت إدارة المهرجان ندوة صحفية مع المنابر الإعلامية المحلية والوطنية، وذلك قصد إعطاء ورقة تعريفية حول المهرجان الذي يصادف الاحتفال الذكرى الثامنة عشر لتربع عاهل البلاد الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

وفي كلمة افتتاحية، أكد رئيس مجلس عمالة الصخيرات تمارة أن الحدث الثقافي والفني والرياضي المتميز للمهرجان يعد فرصة للانفتاح والتعريف بالمميزات الطبيعية والسياحية والثقافية التي تزخر بها المنطقة، والتي تجعلها قبلة مفضلة للعديد من الفعاليات والأسر في خريطة السياحة الوطنية، كما يعد مناسبة للتعريف بالتراث الحضاري وبالمؤهلات البشرية والإمكانيات المادية والفرص الواعدة التي يمنحها تراب العمالة ويجعلها فرصة الاستثمار والتنمية.

وأوضح رئيس مجلس عمالة الصخيرات تمارة أن ’’ مهرجان كايا – الصخيرات تمارة أرض الخيرات ’’، هو ثمرة جهود التنمية المحلية المتكاملة التي يرتجيها المجلس وفق مقاربة تشاركية مع كل الفاعلين من جماعات ترابية ومصالح خارجية وجمعيات المجتمع المدني والفاعلين الاقتصاديين، والهدف هو تحقيق الإشعاع الوطني والدولي أملا في تسريع فرص الإقلاع التنموي الذي تطمح إليه المملكة المغربية.

يذكر أن الندوة عرفت حضورا للعديد من الفاعلين الجمعويين وفعاليات المجتمع المدني على صعيد الصخيرات تمارة.

2017-07-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

الحدث 24