المجلس العلمي المحلي ببركان في لقاء تواصلي و تقييمي لحصيلة سنة 2013

آخر تحديث : الأحد 26 يونيو 2016 - 3:09 مساءً
عزيز الوزانـــي

في إطار انشطته الثقافية، والعلمية، وسعيا منه لمد جسور التواصل بين فئات المجتمع ونخبه العلمية، نظم المجلس العلمي المحلي لاقليم بركان، يوما تواصليا لتقييم انشطته العلمية والدينية والتوعوية والثقافية والاجتماعية وذلك صباح يوم الاحد 18 رجب 1435 / 18 ماي 2014،بقاعة المحاضرات التابعة للنادي الثقافي لملوية.

وقد افتتاح اليوم التقويمي بكلمة لمنسق اللقاء الدكتور لخضر بوعلي عضو المجلس العلمي المحلي لبركان، الذي رحب بالحضور الكرام، واكد على اهمية مثل هذه اللقاءات التي تسهم في تطوير عمل المجلس في اطار تشاركي مع جميع فئات المجتمع المدني، بغية النهوض باعباء المجتمع وخدمة للوطن العزيز، وذلك بتقديم آرائهم واقتراحاتهم.

وقد تناول الكلمة السيد رئيس المجلس العلمي المحلي لبركان الدكتور محمد حباني الذي رحب بالحاضرين، وثمن جهود الفاعلين والمتعاونين مع المجلس العلمي، واشار الى ان هذا التقييم، لعمل المجلس العلمي، يتغيى الوقوف على النقاط السلبية وتداركها، وكذا الجوانب الايجابية وتطويرها، في اطار من الانفتاح والانسيابية، واكد على ان هذا الاجتماع مناسبة للنظر في سبل تحقيق جودة الأداء بما يُناسب الأهداف المسطرة والإمكانيات المادية والبشرية. كما قدم عرضا موجزا للتصور الناظـم للتحفـيظ والبرمجة ،ولأهم أنشطة المجلس العلمي التي تعنى بالقرآن الكريم و الحديث الشريف،و تكرس مركزية المسجد، و تعزز العمق الاجتماعي ،و تدعم الانفتاح على المحيط ، ثم ذكر آليات اشتغال المؤسسة العلمية و أكد انفتاح المجلس على كل الفعاليات، و ذكر أنشطة المجلس التفاعلية مع المحيط ،و ذكر بالشراكات الموقعة خلال السنة ، ثم أشار إلى أن الدستور الجديد نص على أن المجلس العلمي الأعلى مؤسسة دستورية يرأسها أمير المؤمنين حفظه الله.

بعد ذلك فتح المجال لتقييم عمل انشطة اللجن التابعة للمجلس العلمي.

وقد تم في الاخير تقسيم الحضور الى مجموعات حسب عدد اللجن.

2016-06-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

الحدث 24