بركان: مرضى القصور الكلوي معانات لا تنتهي…

آخر تحديث : السبت 24 مايو 2014 - 10:27 صباحًا

أفادت مصادر موثوفة لموقع الحدث 24 الإخباري معانات مرضى القصور الكلوي بإقليم بركان مع آلات التصفية التي تتوقف مرار وتكرارا، ناهيك على الحالة المهترية التي تعيشها هاته المعدات، والتي يعاني معها المرضى في صمت. توقف متكرر من شأنه ترك العديد منهم بقاعة الإنتظار لوقت أطول والبعض موصول بالآت التصفية التي لا تعمل بالشكل الصحيح. وهذا راجع لغياب تقني مؤهل يسهر على صيانتها وضبطها.

ماجاء على لسان المرضى ” إننا نعاني كثيرا و لا زلنا نعاني بهذا المشكل الذي تناقشنا فيه مع العديد من المسؤولين بكل من الجمعية وإدارة المستشفى الإقليمي ومندوبية الصحة العمومية بالإضافة إلى عمالة إقليم بركان في شخص عامل الإقليم أثناء الزيارة التفقدية التي قام بها للمستشفى”. شكايات متتالية ووقفات إحتجاجية ولا من مجيب، كلها مؤشرات إعتبرها مرضى القصور الكلوي ببركان رسالة إهمال وتقصير واضحة، وضرب عرض الحائط لكل مطالبهم المشروعة المتجلية في توفير جو لائق أثناء ساعات التصفية بعيدا عن كل أشكال التوثر.

وعود لا تنتهي… لم يحققو منها المسؤولين للمرضى حسب تصريحاتهم أي شيء يذكر، من بينها وضع تقني مؤهل رهن إشارة مركز التصفية يسهر على صيانة الآلات. أما الحديث على قاعة الماء”Salle d’eau” فحدث ولا حرج…

2014-05-24 2014-05-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

منير لــطرش