خطير من العيون : قبيلة توبالت تفتح النار على العرايشي و البارودي و توجه النداء إلى الملك لأجل إنصاف الليلي

آخر تحديث : السبت 24 مايو 2014 - 2:33 مساءً

وجهت قبيلة الشرفاء توبالت انتقادا لاذعا لمديرة الأخبار بالقناة الأولى فاطمة بارودي و الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة فيصل العرايشي، لكونهما تسببا في إبعاد الصحافي محمد راضي الليلي من القناة الأولى قبل نحو سنة و قطع أجره و المساس بمهنيته. و قالت القبيلة في اللقاء الأربعين من حملة الليلي التضامنية عبر الوطن بالعيون يوم الأربعاء 21 ماي 2014.

إن أفراد القبيلة يعتبرون أن المعركة اليوم لم تعد بين الليلي و هؤلاء المتنفذين داخل المؤسسة الإعلامية و إنما بين المخزن، حيث عانت قبيلتهم من ويلات سنوات الجمر و الرصاص و أحداث أكديم ايزيك و اليوم يأتي الدور على نجلها محمد راضي الليلي. كما  تقول قبيلة توبالت حينما أبعد من عمله من دون أي مبرر، و ناشد نحو ستين فردا من أعيان و شيوخ و نخبة القبيلة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لآجل معالجة هذه القضية و فتح تحقيق مع المتورطين فيها، لأنها مست وطنية القبيلة حينما إتهم الليلي في وطنيته من قبل مديرة الأخبار. و بعد أن سرد الليلي وقائع مؤامرة إبعاده و منها قضية نصب و إحتيال أقحم فيها جلالة الملك إتفق الحاضرون في القريب العاجل على خطوات عملية لمحاربة إقصاء القبيلة من قبل جهات رسمية تتحدث باسم الملك و المحيط الملكي. كما قرروا التوجه بطلب لقاء مع الديوان الملكي بوفد يضم 15 فردا سيوجهون الطلب لوالي جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء من أجل الحصول على موعد مع الديوان الملكي يفضي إلى بحث قضايا القبيلة و من بينها قضية نجلها المبعد محمد راضي الليلي.

إلى حينه نوافكم بجديد القضية…..

2014-05-24 2014-05-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

الحدث 24