الفريق التطواني يحسم اللقب في الرمق الأخير والمسفيويون يبعترون أوراق الرجاء

آخر تحديث : الإثنين 26 مايو 2014 - 9:10 صباحًا

ترك المغرب التطواني كل شيء حتى النهاية وانتزع لقب دوري المحترفين المغربي لكرة القدم في الختامي بعدما فاز على أرضه وخسر منافسه المباشر الرجاء البيضاوي في أسفي الأحد.

ولم يكن التطواني وهو الآن بطل للمرة الثانية في ثلاث سنوات وسيمثل المغرب في كأس العالم للأندية في أرضه في نهاية هذا العام بحاجة لأكثر من ثنائية المهاجم عبد المولى الهردومي في الشوط الأول ليفوز 2-1 على ضيفه نهضة بركان.

وبعد هزيمة الرجاء بطل الموسم الماضي بهدف نظيف في ضيافة أولمبيك أسفي بهدف من ضربة رأس عن طريق رفيق عبد الصمد قبل ثماني دقائق من نهاية الشوط الأول أنهى التطواني الموسم في القمة برصيد 58 نقطة متفوقا بثلاث نقاط على الرجاء وصيف بطل العالم الذي انهار أمله بعد انتفاضة رائعة في النصف الثاني من الموسم.

والآن سيخلف التطواني غريمه في بطولة العالم للأندية في المغرب 2014 ويقول عزيز العامري مدرب الفريق البطل إن كأس العالم كانت هدفا للاعبيه طيلة الموسم.

وقال العامري في تصريحات تلفزيونية وسط احتفالات عارمة في المدينة الواقعة شمال المغرب “الملعب لنا.. والجمهور لنا.. والجميع كان وراء الفريق.. الحلم تحقق.. نحن سعداء والجمهور سعيد.”

وأضاف عن التحول في سباق المنافسة على اللقب في موسم متقلب “هذا هو الهدف الذي كان يراودنا وكنا نشعر أننا الأقرب للبطولة.. المغرب التطواني يستحق اللعب في كأس العالم.”

وكان التطواني متقدما بهدفي الهردومي في الدقيقتين 14 و32 على أرضه حين أخطأ خالد العسكري حارس الرجاء في اللحاق بكرة عالية أمام مرماه لتسقط على رأس عبد الصمد مهاجم أسفي وتسكن الشباك.

وقال العسكري وهو حارس دولي “كنا عازمين على الفوز لكن واجهنا فريق يسعى لتفادي النزول.. لم نقدم مباراة كبيرة ونهنيء المغرب التطواني.”

وأضاف “نعتذر لجماهير الرجاء.. رأيتم كيف عوضنا في المراحل الأخيرة.. نتمنى أن تتقبل الجماهير النتيجة.”

وسعى الرجاء الذي يدربه التونسي فوزي البنزرتي – والذي وصل للصدارة بعد عناء في الجولة السابقة الأسبوع الماضي بانتصار ساحق على التطواني 5-صفر – للتعويض لكن كل محاولاته باءت بالفشل في وجه صمود أسفي الذي ضمن البقاء في دوري الأضواء.

وفشلت محاولات جمعية سلا في النجاة من الهبوط في اللحظات الأخيرة بعدما تلقت شباكه هدفا متأخرا ليخسر 2-1 أمام حسنية أغادير ويرافق وداد فاس للدرجة الثانية.

وسيلعب التطواني والرجاء في دوري أبطال افريقيا الموسم المقبل.

2014-05-26 2014-05-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

الحدث 24