بركان: إنطلاق المهرجان الوطني الرابع للتبرع بالدم

آخر تحديث : الأحد 15 يونيو 2014 - 7:02 صباحًا

انطلقت مساء أمس السبت 14 يونيو 2014 فعاليات مهرجان الوطني الرابع للتبرع بالدم بمدينة بركان، والمنظم من طرف جمعية المتبرعين بالدم للجهة الشرقية – فرع بركان والذي حمل شعار “التبرع بالدم واجب إنساني يوحدنا”. ويهدف هذا المهرجان إلى تعميم ثقافة التبرع بالدم، وتوسيع مجال التحسيس بأهميتها وضرورتها وكذا الانفتاح على هيئات المجتمع المدني و مختلف شرائح المجتمع لتجسيدجسيد روح المواطنة والتضامن، فضلا عن العمل على رفع عدد المتبرعين إلى 600 متبرع خلال الأربعة أيام من هذا المهرجان.

كما تميز حفل افتتاح هذه التظاهرة الإنسانية، المنظمة بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم، باستعراض “الكرنفال الأحمر للتبرع بالدم”، كأول بادرة من نوعها على الصعيد الوطني، والذي جاب أهم الشوارع الرئيسية بالمدينة، وتضمن لوحات تعبيرية إبداعية، وفقرات فنية لفرق موسيقية ورياضية، وكذا مجسمات لقطرات أكياس الدم، وذلك تشجيعا على التبرع بهذه المادة الحيوية. ويتوخى المشرفون عن هذا الكرنفال المساهمة في سد الحاجة الدائمة إلى المشتقات الدموية. ويتضمن كما يتضمن البرنامج والذي يمتد إلى غاية 21 يونيو الجاري، نصب خيمتين بشارع ابن سينا من أجل تبرع عامة المواطنين بالدم، وتنظيم عروض تحسيسية وتوعوية وحملات للتبرع بهذه المادة الحيوية، إلى جانب أمسية ختامية تكريمية للمساهمين مع توزيع جوائز على المشاركين في الكرنفال.

وأبرز خالد ملوكي، نائب رئيس جمعية المتبرعين بالدم للجهة الشرقية (فرع بركان)، في تصريح له، أن هذا الكرنفال نشاط إشعاعي ووسيلة للتحسيس وتشجيع ثقافة التبرع بالدم، من خلال انخراط العديد من الهيئات من مختلف الاهتمامات، خاصة جمعيات المجتمع المدني، مؤكدا أن هذه الحملات التطوعية عبأت لها طواقم طبية من المركزين الجهويين لتحاقن الدم بكل من وجدة والرباط.

2014-06-15 2014-06-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

منير لــطرش