غارات وإعتقالات بالجملة تشنها إسرائيل على مناطق فلسطينية

آخر تحديث : الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 3:43 مساءً

نوعت إسرائيل من عملياتها العسكرية المتواصلة لليوم الخامس على التوالي بحثا عن المختطفين الثلاثة، حيث أغارت فجر اليوم الثلاثاء 17 يونيو/حزيران على أهداف في مدينتي خان يونس وغزة. وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”  بأن حوامات من نوع “أباتشي” وأف 16 صواريخ على مدينة خان يونس ومدينة غزة ما أسفر عن خسائر وأضرار جسيمة في منازل وممتلكات المواطنين المجاورة. وكانت المقاتلات الإسرائيلية قد قصفت أيضا أول أمس عددا من مواقع عسكرية تتبع لكل من “كتائب الشهيد عز الدين القسام” الذراع المسلح لحركة حماس و”لسرايا القدس” الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي وذلك في أعقاب إطلاق صواريخ من القطاع تجاه أهداف إسرائيلية. وفي السياق ذاته، استهدفت البحرية الإسرائيلية الصيادين ومراكبهم في بحر مدينتي خان يونس ورفح، جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى إعطاب عدد من مراكب الصيادين، الذين اضطروا لمغادرة البحر، خوفا من الإصابة.


إلى ذلك اعتقل الجيش الإسرائيلي، 41 مواطنا، وذكر موقع صحيفة “هآرتس” أن أكثر من ألف جندي شاركوا الليلة في حملة واسعة في منطقة نابلس. من جانبها أكدت وكالة معا الفلسطينية اعتقال خمسة مواطنين آخرين فجر اليوم الثلاثاء وذلك أثناء قيام القوات الإسرائيلية بمداهمة العديد من المناطق في محافظة الخليل، ما أدى إلى ارتفاع عدد معتقلي المحافظة إلى 80 معتقلاً منذ  انطلاق العملية. كما هدمت جرافات إسرائيلية منزلا قيد الإنشاء في خربة الراس غرب مدينة الخليل بالضفة الغربية. وفي وقت سابق أصيب فتى فلسطيني (17 عاما) بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية قرب مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة. ونقلت وكالة وفا عن مدير مجمع فلسطين الطبي الدكتور أحمد البيتاوي قوله “إن الفتى يعقوب أصيب في الصدر والبطن وخضع لعملية جراحية، وهو الآن في العناية المكثفة”.


كلمات دليلية , ,
2014-06-17 2014-06-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

الحدث 24