بركان: دوار تازاغين عنوان للعشوائية والفساد بامتياز

آخر تحديث : الأربعاء 18 يونيو 2014 - 5:26 مساءً

يعرف دوار تازاغين التابع للنفود الترابي للجماعة القروية زكزل فسادا وسيبة منقطعة النظير، حيث إستشرى بشكل كبير البناء العشوائي أمام أنظار المسؤولين والسلطة وأعوان السلطة اللذين يسهلون وبشكل صريح لهذه العملية الغير قانونية. وأمام وجود نص قانوني صريح يمنع ويجرم بيع الأراضي بعيدا عن المؤسسات المختصة (الموثق، المحامي، العدول)، نجد العديد من الوسطاء منهم موظفون و منتخبون وعامة يلهتون وراء دريهمات لتسهيل عملية البيع وذلك بالتحايل على القانون. وهذا لا يمر إلا بمساعدة الموظفين القائمين على مصلحة تصحيح الإمضاءات بالجماعة القروية زكزل.

مما يجعلنا نطرح عدة تساؤلات؟؟؟؟؟

من المسؤول ومن له الحق بتصحيح مثل هذه العقود؟

من المسؤول عن تنامي ظاهرة البناء العشوائي؟

ظاهرة تأسس لأوضاع إجتماعية غير عادية، كما تسهل وبشكل كبير في إنتشار مروجي المخدرات وبائعي الخمور بين أوساط هذه الفئة الإجتماعية الهشة،.. إلخ كما تأسس الظاهرة إلى تردي الخدمات الإجتماعية وانعدامها في بعض الحالات.

وهذا القليل من القليل وللآمانة يجب التطرق إليه. ونبدء بـــ

البنيات التحتية:

فالحديث يطول فالدوار لا تربطه ببركان المدينة إلا طريق واحدة ووحيدة فهي تعيش أسوء أيامها حيث لم يستطع المجلس الحالي والمجالس المتعاقبة على رصد ميزانية لترقيعها وليس لإعادة تزفيتها، او منكولش ليك لوكان كانت الطريق تهدر لا نهارت بكاء على حالها.

أم خوك الوضع الأمني:

دوار تازاغين أصبح من الدواوير الأكثر شهرة بين أقرانه حيث أصبح يعرف بكولومبيا، وذلك لتجمع فيه عدد كبير من مروجي القرفوبي والخمور والمخدرات والمخدرات الصلبة (الكحلة) الله أبيض أيامنا وأيامكم إن شاء الله.

أبقات لينا غي الصحة:

أما الصحة فالصحة تبقى على خير واش امع لحشيش والكحلة تبقى شي صحة. وللإشارة فالدوار لا يتوفر على مركز صحي.

2014-06-18 2014-06-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

منير لــطرش