الناظور: الدولة لن تعوض تجار المركب المغربي العربي ضحايا الحريق

آخر تحديث : الأربعاء 2 يوليو 2014 - 11:10 صباحًا
جوابا منه على مجموعة من التساؤلات التي تقدم بها كافة ممثلي الأحزاب السياسية تقريبا حول حريق سوبر مارشي الناظور وأخرى على الصعيد الوطني، أوضح وزير الداخلية بما لا يدع مجالا للشك فرضية تعويض المتضررين من الحريق الهائل الذي شب بسوبر مارشي الناظور فجر الأربعاء 25 يونيو 2014 واستمر لأسبوع تقريبا دون نهاية النيران فيه .
النواب الذين طرحوا الأسئلة كانوا حذرين جدا في أسئلتهم، بحيث لم يتحدثوا عن مصطلح ( تعويضات ) بشكل رسمي، إلا أنهم إعتبروا تقديم المساعدة للمتضررين بالسماح لهم بعرض سلعهم المحتملة على رصيف الشباب والرياضة، بمثابة تعويض قد يذهب الكثير من الضرر عنهم ، وهذا دون توريط مصالح الوقاية المدنية في الأمر رغم ثبوت تقصيرها، كما أنهم لم يتحدثوا عن اية مبالغ مالية تجمل حجم الخسائر التي تعرض لها التجار بذات السوق .
أسئلة النواب التي كانت جد حذرة لم تشر إلى خطأ سلطات الناظور المتمثل في استدعاء مصالح الوقاية المدنية من وجدة دون طلبها من مليلية، كما لم يشيروا إلى حضور الوقاية المدنية الإسبانية ولا الدور الذي قامت به للسيطرة على الحريق الذي ظلت تقاومه الوقاية المدنية المغربية بوسائل بائدة لم تجدي نفعا مع الحريق الذي تواصل لأسبوع .
ورغم أن أحد النواب لم يغفل العبارات العنصرية التي رددها المسؤول الأول جهويا لدى مؤسسة الدرك الملكي، معتبرا إياها بمثابة ثقافة تشبع بها هؤلاء المسؤولين ويجب منعها بكل صرامة، إلا أن الخطير في الأمر هو أن نواب الأمة لم يضعوا وزير الداخلية أمام مسؤولياته وهو يرد بكون عملية الإطفاء حضرتها أكثر من 15 شاحنة إطفاء في حين أن العملية حضرتها شاحنتين فقط كا هو واضح في الصور والتسجيلات .
2014-07-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

منير لــطرش