وجدة : مدير أكاديمية التعليم يرفض الحسم في قضية التوأم ” سلمى و سمية ” بعد إنصافهم من طرف المحكمة الإدارية

آخر تحديث : الجمعة 4 يوليو 2014 - 3:28 مساءً

في متابعة لملف التوأم ” سلمى و سمية ” الأحمادي، وبعد حكم المحكمة الإدارية بوجدة لفائدة هذا الأخير وإنصافهم في قضية إتهامهم بالغش في مادة الفلسفة بإمتحانات الباكالوريا لهذه السنة. إنصاف وفرحة غير مكتملتين وذلك لإصتدام هئية الدفاع بالجدار التعنت والفرار والتماطل من تنفيد قرار المحكمة الإدارية بوجدة، تصرف جعل عائلة التوأم يتسألون عن مصير مستقبل إبنتيهما.

حصرة وألم جاءتا بعدما توجهت هيئة الدفاع  ووالد التوأم نحو الأكاديمية الجهوية لوزارة التربية الوطنية بالجهة الشرقية رفقة الموظف المكلف بالتنفيذ بالمحكمة الإدارية قصد تنفيذ الحكم، ليفاجئ الجميع برفض مدير الأكاديمية استقبال موظف التنفيذ، عزوف مدير الأكاديمية عن إستقبال ممثل العدالة، جعل كل من الموظف المكلف بتنفيد الحكم ومن معه يتوجهون صوب المكلف بالشؤون القانونية والمنازعات والذي لم يتردد في إستقبلهم. إستقبال بدون جدوى حيث إستحضر فيه الجميع زمان الغابر والتعليمات واللأوامر وذلك للحيلولة دون تنفيذ الحكم والتماطل. تصرفات تجعل مستقبل التوأم على المحك.

ومع هذه التطورات الحاصلة في القضية، جعل الحركة الطلابية والتضامنية وفعاليات المجتمع المدني تدعو للخروج اليوم 04 يوليوز 2014 في وقفة احتجاجية غير مسبوقة وذلك على الساعة الثالثة بعد الزوال. بشعارات قوية “فاتكم القطار يا مدير الأكاديمية” وفي كلمة لممثل هيئة الدفاع مراد زيبوح لمدير الأكاديمية عقب هذا الأخير إستقبالهم، نبهت هئية الدفاع مدير الأكاذيمية بأنه يسبح ضد التيار وسيحاسب على تحقير كلمة العدالة في دولة الحق والقانون.

2014-07-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

منير لــطرش