بركان : إستمرار الوقفات الإحتجاجية في قضية التوأم ضد رفض أكاديمية التعليم تنفيذ القرار القضائي

آخر تحديث : الأحد 6 يوليو 2014 - 11:43 صباحًا
بعد رفض أكاديمية  التربية الوطنية بالجهة الشرقية تنفيذ القرار القضائي بمنح التوأم الدورة الإستدراكية في مادة الفلسفة، نظم أمس السبت 05 يوليوز 2014 نشطاء المجتمع المدني ببركان وقفة احتجاجية أمام عمالة إقليم بركان معبرين على قلقهم من عدم تنفيذ الحكم وإعلان تضامنهم الكامل للتوأم سلمى و سومية.
التنديد بعدم تنفيد الحكم القضائي في بمنحهم الدورة الاستدراكية في مادة الفلسفة جعل العديد من الهيأت الحقوقية والطلابية تخرج عن صمتها، والإنتفاضة ضد الإقصاء والقرار الجائر الذي سلط عليهم والحكم عليهما بالغش في مادة الفلسفة بالامتحان الوطني للبكالوريا، ومن قرار الرسوبهما دون أية فرصة للاستدراكه. وفي تواصلنا مع هيئة الدفاع و الهيأت الحقوقية والحركة الطلابية و فعاليات المجتمع كلهم عبروا أن هذا الملف أصبح يؤرق الجميع إيمانا بعدالة هذة القضية ومن جهة أخرى للبحث عن حل عادل لدى الدوائر العليا، كما عبروا أن الأيام المقبلة سيشهد تطورات حاسمة خاصة أن الدورة الإستدراكية تجرى أيام 8-9-10 من هذا الشهر. مما يستوجب المؤسسات المسؤولة إيجاد حل عادل قبل فوات الأوان.
2014-07-06 2014-07-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

منير لــطرش