داعش “دولة الخلافة الإسلامية” تصدر أول جواز سفر كتب عليه عبارة “حامل هذا الجواز تسير له الجيوش لو مسه ضرر”

آخر تحديث : الإثنين 7 يوليو 2014 - 10:04 مساءً

أصدر تنظيم “داعش” أمس الجمعة، أول جواز سفر يحمل علمه رسميا بالموصل، وكتب عليه عبارة “دولة الخلافة الإسلامية”، وكتب أسفل جواز السفر عبارة “حامل هذا الجواز تسير له الجيوش لو مسه ضرر”.

وبحسب موقع “الوئام” استخدم التنظيم مركز الهويات وجواز السفر الذي افتتحته الحكومة العراقية سنة 2011، لاستخراج 11 ألف جواز يتم توزيعه على أشخاص داخل المدن العراقية والسورية، التى يسيطر عليها “داعش”، بينما تبدأ الأسبوع القادم، عملية استخراج بطاقات الهوية.

من جانبه، أكد الشيخ أبو عبد الملك، رئيس المجلس الشرعي في الجبهة الإسلامية، إعلان تنظيم داعش إقامة دولة الخلافة، هو مكر خبيث، يهدف إلى اقتتال أهل السنة كسرا لشوكتهم، مشيرا إلى أن الشوكة الحاصلة لجماعة خوارج الدولة شوكة عابرة، يغلب على الظن زوالها.

أوضح أبو عبد الملك، في كلمة صوتية له، أن الخلافة ليست أحلاما نرجسية، وإنما هي عبادة تحفظ الأمر وتقيم الحق فيها، ولا بد أن تكون بشورى المسلمين، واصفا إعلان داعش قيام دولة الخلافة، بالموقف العبثي، الذي يتلاعب من خلاله الخوارج بأحكام الشريعة ومسيرة الجهاد ومصير الأمة. يذكر أن، تنظيم داعش قد استطاع فرض سيطرته على معظم البلدات والمدن الكبيرة والاستراتيجية بريف دير الزور، دون قتال بعد مبايعة سكانها وفصائل المعارضة فيها للتنظيم.

وكالات

2014-07-07 2014-07-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

منير لــطرش