بلجيكا : وقفة احتجاجية أمام سفارة الكيان الصهيوني في “بروكسل” نصرة لـ”غزة”

آخر تحديث : الأحد 20 يوليو 2014 - 11:07 صباحًا

نظّم مواطنون يوم الجمعة 18 يوليوز 2014 ، وقفة احتجاجية أمام مقر سفارة الكيان الصهيوني، في بروكسل، نصرة للقضية الفلسطينية وتنديدًا بالعملية العسكرية التي تشنها سلطات الاحتلال الصهيوني على “غزة”.

رفع المشاركون فيها صورًا تبرز “وحشية المجازر” التي ترتكبها القوات المحتلة على الأطفال بدعوى الرد على صواريخ “حماس”.

واستنكر المشاركون “الصمت الدولي” حول ما يحدث بغزة، منددين بعدم التزام سلطات الاحتلال بالاتفاقيات الدولية وقرارات الأمم المتحدة واتفاقية جنيف وإنهاء الحصار المفروض على “غزة”، ومطالبين القيادة الفلسطينية بوقف التنسيق فورًا مع الاحتلال.

وتشهد مختلف العواصم الأوروبية تحركات سلمية لمكونات المجتمع المدني والجمعيات المناصرة للقضية الفلسطينية في إطار ردود الفعل الشعبية على القصف والغارات الإسرائيلية على قطاع “غزة”.

ودعت جمعية الصداقة البلجيكية الفلسطينية، ومختلف المؤسسات المناصرة لقضية الشعب الفلسطيني لمظاهرة حاشدة يوم السبت القادم 19 وسط العاصمة بروكسل، وذلك في إطار تحرك مختلف الفعاليات الحقوقية ومكونات المجتمع المدني في بلجيكا.

وتتواصل لليوم الخامس على التوالي في قطاع غزة العملية العسكرية “الجرف الصامد” الذي أطلقها جيش الاحتلال الصهيوني، الاثنين الماضي حيث أسفرت هذه العملية حتى الساعة اليوم الجمعة عن مقتل 100 فلسطيني وإصابة أكثر من 670 آخرين.

2014-07-20 2014-07-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عبد الحفيظ الأحمادي