إسبانيا : الالاف من المواطنين الإسبان والجالية الفلسطينية ينتفضون ضد العدوان الهمجي الصهيوني

آخر تحديث : الأحد 20 يوليو 2014 - 12:19 مساءً

شارك الالاف من المواطنين الإسبان والجالية الفلسطينية في مظاهرة ضخمة في العاصمة الإسبانية مدريد تطالب بوقف العدوان على قطاع غزة. وانطلقت المسيرة التي قدر عدد المشاركين فيها بأكثر من عشرة الاف من أمام البنك المركزي في المدينة وسارت حتى ساحة “سول” الساحة الرئيسية وسط مدريد ردد فيها المشاركون مطالبات بحماية الشعب الفلسطيني ووقف العدوان على قطاع غزة والعدالة في فلسطين ومحاسبة إسرائيل على جرائمها، في حين طالبت مجموعات أخرى مشاركة بطرد السفير الإسرائيلي من إسبانيا كرد على العدوان على قطاع غزة وانتهاكات إسرائيل، بما يشمل الاستمرار في بناء المستوطنات وأعمال التهويد خاصة في القدس. على الصعيد الرسمي، شارك في المسيرة، بجانب سفير فلسطين كفاح عودة، نواب وقاده حزبيين إسبان وقاده نقابيون ومثقفين، بالإضافة إلى قيادات من الحركات الشبابيه وقيادات نسوية الإسبانية.

هذا وقد نظمت الأحزاب الإسبانية والقوى الصديقة للشعب الفلسطيني والجالية الفلسطينية مسيرات كبيرة أخرى في مختلف المدن الإسبانية مثل برشلونه وملغا وبلباو ومايوركا وماربيا وبلد الوليد وسنتياغو دي كامبوستيلا وإشبيليا وغرناطة وفلنسيا وغيرها. ومن المنتظر أن يتم تنظيم مسيرات مماثلة في مدن إسبانية عدة يوم الجمعة. 

هذا وكان البرلمان المحلي في فلنسيا قد عقد جلسة خاصة ظهر الخميس بحضور سفير فلسطين كفاح عودة ورئيس الجالية الفلسطينية في فلنسيا حسين الزيني ولجنة التضامن مع فلسطين في فلنسيا تبنى خلالها إعلانا حصل على إجماع البرلمانيين من الحزب الشعبي الحاكم والحزب الاشتراكي واليسار الموحد. وقد تضمن الإعلان تأييدا واضحا لحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير والسيادة والعودة، فضلا عن مطالبة اسرائيل الالتزام بقرارات الشرعية الدولية واحترام حقوق الشعب الفلسطيني، بما يشمل حقه في الحياة وباقي الحقوق المنصوص عليها في التشريعات الدولية.

2014-07-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

الحدث 24