وزارة بلمختار تصر على عدم منح التوأم “سلمى و سمية” شهادة الباك

آخر تحديث : الإثنين 21 يوليو 2014 - 9:55 صباحًا

بعد إنصافهم من طرف المحكمتين الإداريتين بمدنتي وجدة والرباط، مازالت وزارة بلمختارة مصرة على عدم تنفيذ الحكم القاضي بإيقاف التنفيذ قرار ترسب التوأم “سلمى وسمية” الذي أثر جدلا كثير على مستوى الرأي العام والبرلمان.

ووقوفا عند اخر حكم نطق به من طر ف المحكمة الإدارية بالرباط، يدعو إلى إعادة الشيء إلى أصله وإزالة أثر االقرار الاداري الجائر الذي قضى بحرمان التلامذتين من نقطة مادة الفلسفة بسبب ما اعتبارها انها حالة غش مؤقتا. مما يسمح بإعلان نجاحهما وتمكينهم من شواهد الباكلوريا لإتمام مسيرتهم الدراسية.

وكما جاء على لسان مراد زيبوح من هيئة الدفاع الضحيتين، فدعوى وقف تنفيذ المنصوص عليها في المادة 24 من قانون المحاكم الادارية90/41 يتقدم بها الطاعن بالقرار الإداري بالإلغاء سعيا به توقيف أثار هذا القرار، الذي قد يتعذر تداركها في حال قبول دعواه في الموضوع وفي حالتنا بعد سنتين أو أكثر من الانتظار خارج أقسام التعليم العالي.

وطالب السنة الأولى في كلية الحقوق يعرفون مقتضيات هذه الدعوى وأثارها، لكن الإدارة على ما يبدو حسب ردها في أحد القنوات الإعلامية تحاول الإمعان في شططها في إستعمال السلطة، كما إعتبرت هيئة الدفاع أن الخطوة التي تقدم عليها وزارة التربية الوطنية تحدي لأحكام القضاء ونزال غير مسبوق بين الحق والباطل، وبين من يملك السلطة والقوة وبين من سلاحه ورقة حكم يجب تنفيذ قرارتها.

2014-07-21 2014-07-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

منير لــطرش