السعيدية : عشوائيات تشوه منظر شاطئ الجوهرة الزراق وساكينها يدعون أنهم من جهاز المخابرات

آخر تحديث : الإثنين 21 يوليو 2014 - 11:39 صباحًا

في سابقة لها بمدينة السعيدية الساحلية، قبلة السياحة بالجهة الشرقية ومستقبل السياحة الساحلية ورهان المملكة. يعيش أسوء مراحله وذلك لما يعيشه شاطئها من عشوائيات متفرقة هنا وهناك، تشويه لجمال الشاطئ سكان حي “صونيا” المجاور لشاطئ، يعبرون فيها عن امتعاضهم العميق من جراء ما و صفوه بدور صفيح جديد على رمال البحر. عشش هنا وهناك دفعت قاطن الحي يتسألون عن هوية ساكنيها، وعلى حد تعبير الساكنة أنهم حين سالوا أحد ساكن هذه العشش يدعون أنهم من جهاز المخابرات.

وقد سبق أن تقدم سكان الحي المذكور بشكاية إلى دائرة أمن السعيدية، فكان الرد على أن هذا النوع من السكن العشوائي ليس من إختصاصهم بل هو من إختصاص السلطة الوصية، على حد تعبيرهم.

وللإشارة تعاني ساكنة السعيدية من السرقات المتكررة لمنازلها، والتي ربطت أسبابها للتسيب التي تعيشها السعيدية وخاصة الشاطئ الذي يستقبل عدد مهم من الناس من بينهم أصاحب سوابق القضائية ومجهولون يتخدون من موسم الإسطياف مطية لقضاء مأربهم الخبية. مخاوف جعلت الساكنة تطالب السلطات المعنية بالتدخل الفوري والعاجل للتحقيق في الموضوع، ونزع هذه “العشش” التي تشوه الشاطئ بشكل عام، وذلك من أجل الحد من إنتشارها على نطاق واسع.

عن السعيدية 24 بالتصرف.

2014-07-21 2014-07-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

منير لــطرش