بركان : حي بوهديلة ينفض ضد الحكرة

آخر تحديث : الخميس 24 يوليو 2014 - 10:44 صباحًا

في الوقت الذي إنتفضى فيه أعضاء المجلس البلدي لبركان المدينة وبعض ساكنة المدينة ضد تصرفات السيد العامل، وتنديدا بالفساد والسيبة التي يعرفها الاقليم، جاء الدور على المجلس البلدي ليشرب من نفس الكأس الذي شربت منه عمالة بركان. حيث خرج العشرات من ساكنة حي بوهديلة تعبيرا عن المعاناة التي يعيشها الحي من إهمال وإقصاء، ولا سيما في موسم الامطار حيث يغرق هذا الأخير في الأوحال والأتربة. وللإشارة يعد حي بوهديلة من أفقر الأحياء بمدينة بركان.

مسيرة حاشدة عرفت إنزالا أمنيا قصد الحيلولة دون بلوغ المحتجين الشارع الرئيسي للمدينة وثم مقر عمالة إقليم بركان، حناجر ندد بالوعود الكاذبة وعدم إلتزام المسؤولين بقرارتهم تجاه الحي، مسيرة احتجاجية عفوية تأسس لمحطات نضالية أخرى وأكثر تنظيما وتنسيقا مع مختلف الهيأة هذا ماجاء على لسان منظمي المسيرة، إستنكار جماعي للوضع الكارثي الذي يغرق فيه حي بوهديلة، جعل المحتجين يرفعون شعارات قوية تخللتها مطالب اجتماعية وسياسية.

وتأتي هذه الخطوة الاحتجاجية، في الوقت الذي أصبحت فيها مدينة بركان غارقة في الفوضى، وخير دليل مايعرفة شارع ابن سيناء ومراب السيارات “المرشي” المتواجد بقر من السوق المغطاة والذي أضحى سوقا مغطا هو كذلك.

وأمام هذا الأمر، فإن ساكنة حي بوهديلة، تستعد للدخول في أشكال احتجاجية تصعيدية للمطالبة بحقها المشروع.

2014-07-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

منير لــطرش