حادثة احتراق أخرى لهاتف سامسونج

آخر تحديث : الثلاثاء 19 أغسطس 2014 - 10:37 مساءً

استيقظت Ariel Tolfree إحدى فتيات ولاية تكساس على صباح مزعج عندما وجدت هاتفها Samsung Galaxy S4 محترقاً بعد أن وضعته جانبها مما يشكل الحادثة الأخيرة في سلسلة حوادث احتراق بطاريات هواتف سامسونج.   وتحدث والد الفتاة لإحدى محطات التلفاز المحلية قائلاً:

” لقد انصهر كل الهاتف، البلاستيك والزجاج، لقد انصهر كل شيء، ولو رأيت الهاتف على هذه الحالة لما عرف أنه كان هاتفاً أصلاً”   كما أوضحت الفتاة أن الهاتف انزلق إلى تحت وسادتها بينما كانت نائمة، وحين استيقظت على رائحة الحريق وجدت الهاتف قد انصهر وترك فتحة في وسادتها ولكنها لم تلق بالاً وعادت إلى النوم إلا أنها استيقظت مجدداً لازدياد شدة الرائحة، وأضاف الوالد أنه يرجع سبب هذا الاحتراق إلى ارتفاع حرارة بطارية الهاتف وانتفاخها.

ليست هذه الحادثة الوحيدة في تاريخ هواتف سامسونج حيث نشر موقع Daily Mail في وقت سابق من هذه السنة أن امرأة بريطانية استيقظت على صوت أزيز هاتفها Galaxy S4 بعد أن تركته موصولاً بالشحن قبل أن تنام، وفي تموز/يوليو الماضي زعم أحد الأشخاص في هونغ كونغ أن هاتفه S4 انفجر وتسبب بحرق منزله وسيارته وذلك حسب ما نشره موقع CNET، إضافة إلى محاولات سامسونج في شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي إخفاء مقطع فيديو يظهر فيه أحد المستخدمين الغاضبين يشتكي من أن هاتفه احترق أيضاً.

وحول هذا الموضوع صرح المتحدث الرسمي باسم سامسونج إلى Fox بأن الفتاة كانت تستعمل بطارية أخرى غير الأصلية التي كانت موجودة في الهاتف وأن منتجات الشركة آمنة تماماً، إضافة لذلك فإن دليل المستخدم الخاص ب S4 يحذر من تغطية الهاتف بفراش أو وسادة أو أي شيء يحجب الهواء عنه لكي لا يحترق أو ينفجر وهذا ما يغفله العديد من المستخدمين.   من الجدير بالذكر أن سامسونج طلبت من الفتاة أن تعيد بقايا هاتفها من أجل إجراء الفحوص عليها كما أعلنت أنها ستعوض الفتاة عن هاتفها وفراشها المتضررين.

2014-08-20 2014-08-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

الحدث 24