الريصاني : إختتام فعاليات المسابقة الوطنية الاولى في فن الخطابة

آخر تحديث : الأحد 19 يونيو 2016 - 1:41 مساءً
نبيل بلمكي

انطلقت فعاليات المسابقة الوطنية الاولى في فن الخطابة يوم السبت 2 غشت ودامت مدة 3 أيام متتالية، اليوم الأول إبتدأت فعاليات المسابقة بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم بعدها كانت كلمة لرئيس جمعية فضاء الفتح للتربية والتخييم والتي أكد من خلالها على أهمية المسابقة وفن الخطابة الذي يعد المنطلق لكل الأسس العملية في حياتنا اليومية مختتماً كلمته بالدعاء لجميع المتسابقين بالتوفيق والسداد.

بعدها انطلقت المسابقة بدورة تكوينية في فن الخطابة من تأطير نبيل بلمكي لكل المشاركين حتى يتعرفوا أكثر على تقنيات فن الخطابة العلمية والتي يجب مراعاتها أثناء الالقاء.. كما أطلعهم على معايير تقييم الإلقاء العالمية والتي ستعتمدها لجنة التحكيم أثناء المسابقة.

اليوم الثاني: قدم المشاركون عروضهم من اختياراتهم الخاصة باللغة العربية والإنجليزية في مدة لا تتجاوز 7 دقائق لكل متسابق وقد وصل عدد المشاركين إلى 22 متسابق ومتسابقة يمثلون مختلف مؤسسات المغرب من مدينة الريصاني وأرفود والجرف والراشيدية ومكناس وفاس والرباط وتطوان و الفقيه بن صالح. جدير بالذكر أن المنافسة كانت قوية جدا وعبر المتسابقون عن قدراتهم المتميزة في فن الخطابة فلم يكن من السهل على لجنة التحكيم التي تتكون من السادة الأساتذة ادريس الوالي العلمي وبلمكي إسماعيل ورشيد مولودي ونبيل بلمكي الإعلان عن الفائزين خصوصا ان المتسابقين استعملوا طرقا فنية وإقناعيه مختلفة وبلغتين مختلفتين. كما تخلل هذه المسابقة استراحة شاي.

اليوم الثالث: تم الإعلان عن النتائج وكانت كالتالي: المتسابقون باللغة الإنجليزية

الرتبة الأولى الباحث مماد عبد الرحيم

المرتبة الثانية سليمة بوزيدي

المرتبة الثالثة رشيد لمغاري

أما المتسابقون باللغة العربية فقد جاءت النتائج كالتالي:

الرتبة الأولى ليلى مرداني

الرتبة الثانية عبد الجبار الأنصاري

المرتبة الثالثة عبد الحكيم بحيحي.

بعد الإعلان عن الفائزين تم سليمهم شواهد وجوائز الفوز، أما باقي المتسابقين فقد تم تسليمهم شواهد المشاركة.

وفي الأخير تم إلقاء كلمة ختامية لكل من: الفائزين ولجنة التحكيم وجمعية ToGether As One في شخص مؤسسها السيد نبيل بلمكي وجمعية فضاء التربية والتخييم في شخص رئيسها السيد علاوة عبد القادر متمنين دوام هذه المبادرة ودعينا إلى الانفتاح أكثر على الشباب وإعطائهم الفرصة لإبراز طاقاتهم الإبداعية والعلمية في مختلف المجالات.

2016-06-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

الحدث 24