فيسبوك تمنع تحفيز المستخدمين للاعجاب بالصفحات

آخر تحديث : الأربعاء 13 أغسطس 2014 - 3:37 مساءً

بالإضافة الى اطلاق Graph API 2.1 هذا الاسبوع، اعلنت فيسبوك ايضاً عن اثنين من التغييرات الهامة لسياسات منصتها تحت بندي الالعاب والاستخدام المناسب.

هذا وقد منحت فيسبوك المطورين مُهلة 90 يوماً (حتى 5 نوفمبر 2014) للامتثال للقواعد الجديدة – والتي جاءت على النحو التالي:

الالعاب التي تشمل رسوم اجبارية او اختيارية في التطبيق، يجب ان يتم كشفها الان في وصف التطبيق، سواء على الفيسبوك او غيرها من المنصات التي يدعمها. وهذا الامر من شأنه إعطاء المستخدمين مؤشراً واضحاً ان اللعبة قد تجعله يدفع بعض الاموال اثناء اللعب.

اما التغيير الثاني فإنه ينص على عدم تحفيز الناس على استخدام الاضافات الاجتماعية او الاعجاب بصفحة (Like a Page). والتحفيز هنا يشمل تقديم المكافآت والجوائز، او التطبيقات النابضة، او ربط اظهار محتوى التطبيق بإعجاب الشخص بالصفحة. اما المقبول فيكون تحفيز الناس على تسجيل الدخول الى تطبيقك، او تسجيل الدخول في مكان، او الدخول في عرض على صفحة التطبيق الخاصة بك. واوضحت فيسبوك انه لضمان جودة الاتصال ولمساعدة الشركات في الوصول الى الناس الذين يهتمون بهم، فإن فيسبوك تريد ان يسجل الناس اعجابهم بالصفحات لأنهم يريدون التواصل مع هذه الشركات ومعرفة اخبارها، وليس بسبب حوافز اصطناعية – وبالتالي فإن هذا يصب في مصلحة الناس والمعلنين على حد سواء.

بالنسبة للتحديث الاول، فالامر بسيط جداً. اذا كنت مطور للعبة ما، فيجب عليك اضافة التحذير المناسب لتطبيقك. اما اذا كان تطبيقك لا يحتوي على اي رسوم، فإنه لا يتوجب عليك فعل اي شيء.   اما التغيير الثاني، فهو اكثر اثارة بكثير. حيث يتضح لنا ان فيسبوك تتفوق مرة اخرى على اولئك الاشخاص الذين يحاولون التلاعب بخوارزمياتها. وبالتالي اذا كان لديك صفحة على الفيسبوك لا تنمو بشكل طبيعي، فهذا يعني انك تعطيها دفعات اصطناعية للنمو – ولذلك يجب عليك اعادة تقييم استراتيجيتك الخاصة لاضافة المستخدمين.

كلمات دليلية , , ,
2014-08-13 2014-08-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

الحدث 24