بركان : عامل إقليم ينسف أحلام المجلس البلدي في المشاركة بتنظيم الدورة الثالثة من مهرجان أبركان للفنون الشعبية

آخر تحديث : السبت 16 أغسطس 2014 - 2:33 مساءً

بعد الأحداث التي عرفتها مدينة بركان المدة الأخيرة، على مايبدو أن الصراع بين عامل إقليم بركان وأعضاء المجلس، دخل منعرجا خطيرا هذه المرة بلا عودة، حيث أن المجلس البلدي لبركان المدينة انسحب من اللجنة التنظيمية المشرفة على مهرجان أبركان للفنون الشعبية الشرقية، بعدما رفض عامل إقليم السيد “عبد الحق الحوضي” توقيع اتفاقية شراكة مع المجلس البلدي، والتي من شأنها تسهيل عملية تسديد النفقات المترتبة عن تنظيم الدورة الثالثة من المهرجان، حيث تشكل مساهمة المجلس البلدي لبركان قيمة خمسة وأربعين مليون سنتيم.

وقد جاء سبب رفض التأشير على اتفاقية الشراكة التي كانت من المفترض التوقع عليها اليوم 16 غشت 2014 بين كل من المؤسستين : المجلس البلدي وعمالة إقليم بركان، للأسباب التالية والتي تتعلق بطلب عامل إقليم بركان من المجلس البلدي ضرورة إثبات المصاريف بشكل دقيق ومفصل وجرد الأطراف المشاركة والمستفيدة من الميزانية المرصودة للمهرجان.

أسباب تجعل العديد من المتتبعين للشأن العام المحلي بمدينة بركان يطرحون مجموعة تسأولات؟….،

أم هي مجرد تصفية حسابات كما جاء على لسان بعض المنتخبين؟

لماذا لم تعرف النسخة الماضية نفس الحزم والصرامة والضبط؟

وهل فعلا عامل إقليم بركان يسبح عكس التيار؟

في الوقت الذي دعى فيه جلالة الملك محمد السادس في خطاب العرش لهذه السنة، إلى ضرورة تقييم الرأس المال المادي الذي تتميز به المملكة للحفاظ عليه، أم…

2014-08-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

منير لــطرش