بركان : وزير الشباب والرياضة محمد أوزين يدشن مركب السوسيو رياضي فئة “أ” ومخيم السعيديـة

آخر تحديث : الأحد 17 أغسطس 2014 - 2:07 صباحًا

أشرف اليوم 17 غشت 2014 السيد محمد أوزين وزير الشباب والرياضة  رفقة عامل إقليم عامل إقليم بركان السيد عبد الحق الحوضي إلى جانب مندوبة  وزارة الشباب والرياضة بركان والممثلة من طرف المندوبة الإقليمية ذ. صباح الطيبي وعدد من المسؤولين و الشخصيات بزيارة بعض المشاريع التنموية المهمة بالإقليم وإعطاء الإنطلاقة الرسمية لدخولهم حيز الخدمة للإستفادة بهم من طرف أبناء الشعب المغربي.

وفي إطار الاهتمام بالفضاءات الرياضية للإقليم و تطويرمختلف الرياضات وتقوية قدرات الشباب ومحاربة التهميش وتوسيع دائرة الممارسة الرياضية، قام السيد وزير الشباب والرياضة والسيد عامل الإقليم و مندوبة  وزارة الشباب والرياضة صباح الطيبي بزيارة تفقدية للمركب السوسيو رياضي للقرب المندمج فئة “أ” المتواجد بنفود الترابي للجماعة الحضرية لسيدي سليمان-شراعة والذي تبلغ مساحته الإجمالية 7500 م²، ولقد خصص لهذا المشروع غلاف مالي قدر ب  5.384.280.60 درهما. المشروع هو نتيجة ثمرة شراكة وتعاون بين كل من وزارة الشباب والرياضة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجماعة الحضرية لسيدي سليمان-شراعة، حيث بلغت مساهمت كل واحد من هؤلاء الشركاء على التوالي: 2.384.280.60 درهم و1.100.000.00 درهم و1.900.000.00 درهم (مع توفير الوعاء العقاري)، ويحتوي المشروع على إدارة وقاعة للشباب وقاعة متعددة الاختصاصات وملعب مختلف الرياضات ومسبح ومقصف.

و في نفس الوقت قام عامل إقليم بركان و وزير الشباب والرياضة مصحوبا بمندوبة وزارة الشباب والرياضة على إقليم بركان بتدشين المخيم الصيفـي النموذجي التابـع لوزارة الشبـاب والرياضة نيابة إقليم بركانء بمدينة السعيديـة، والذي شيد على مساحة 62070 م². حيث رصدت الوزارة لهذا المركز 50 مليون درهم. المخيم يعد الفريد من نوعه من حيث استقبال الجماعات المخيمة واحتوائه على مرافق متنوعة ومتميزة للاصطياف والترفيه : إدارة، مخزن، غرفة لتقديم العلاجات، 25 مهجع، 6 مطاعم، 4 قاعات للأنشطة، 4 أكشاك، مسبح، ملعب رياضي، مسكن للمدير، 5 مساكن للموظفين، بالإضافة إلى مرافق خارجية.

ويهدف المشروع بالإضافة إلى تعزيز البنيات التحتية المخصصة للتخييم بالإقليم، تنظيم المخيمات وفقا لوحدات مستقلة وإحداث فضاء للتبادل وتحسين الخدمات المقدمة واللوجستيك. وأكدت مندوبة وزارة الشباب والرياضة بركان على أن الوزارة تعمل على تحقيق رغبات الأطفال المغاربة في التخييم  وفق  ظروف مريحة وجودة عالية في الخدمات، و توسيع قائمة المستفيدين من برامج التخييم و توفير بنية تحتية تستجيب لمتطلبات الجمعيات  والمنظمات المهتمة بمجال التخييم، كما يروم المشروع إلى إحداث فضاءات تنسجم والمضامين التربوية الحديثة لترسيخ وتحفيز الأطفال على قيم التربية والمواطنة والأخلاق النبيلة. ومن المكتسبات الجديدة لمخيم السعيدية، ملامسته لشاطئ البحر الأبيض المتوسط بشكل مباشر، ثم قدرته استقبال لأكثرمن جمعية في نفس الوقت، زيادة عن توفره على طاقم متخصص في إعداد الأطعمة بشكل يريح الأطر من عملية المساعدة في تجهيز الوجبات الغذائية وضمان سلامة المستفدين.

2014-08-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

الحدث 24