الناظور تعيش على وقع الدورة الـ 20 من المهرجان الربيعي الدولي لمسرح الطفل

آخر تحديث : الخميس 17 أبريل 2014 - 8:19 صباحًا

عرفت مدينة الناظور، يوم الثلاثاء 15 أبريل الجاري، الإعلان على إنطلاق فعاليات الدورة 20 من المهرجان الربيعي الدولي لمسرح الطفل، المنظم من طرف حركة الطفولة الشعبية بالناظور بشراكة مع وكالة تنمية الأقاليم الشرقية، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، والذي اختير له شعار “مسرح الطفل.. ذاكرة عقدين من الإبداع”، وذلك بقاعة العروض التابعة للمركب الثقافي “الكورنيش”..

عامل الإقليم كان مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي والكاتب العام للعمالة، ورئيس المجلس االعلمي المحلي وقائد الحامية العسكرية، ورؤساء ومسؤولو المصالح الأمنية والعسكرية ومناديب مختلف القطاعات الحكومية..

الافتتاح الرسمي الذي أقيم بالمركب الثقافي، استهل بكلمة ترحيب من طرف مدير المهرجان، محمد الحمداوي، ,وكلمة الكبير حنو مدير التنمية المحلية بوكالة تنمية الأقاليم الشرقية، تلتها قراءة آيات بينات من الذكر الحكيم، وتحية العلم الوطني، وكذا نشيد المهرجان من أداء براعم وزهرات حركة الطفولة الشعبية بالناظور..

الموعد عرف أيضا تكريم وجوه قدمت عطاءا في الجانبين الفني والرياضي.. حيث كرمت إدارة المهرجان كلا من الفنان المغربي وابن الحي المحمدي، حسن فولان، وكذا المندوب السابق للشبيبة والرياضة بالناظور، أحمد قيسامي، وكذا أحد مؤسسي حركة الطفولة الشعبية بالناظور، وصاحب فكرة المهرجان الربيعي لمسرح الطفل، بلعربي الهواري..

وقد عاش الحضور الرسمي والمدعوون مع عروض فلكلورية وفنية قدمها مجموعة من الأطفال، وذلك قبل أن يتم اختتام الافتتاح.. ودعوة الجميع للحضور بكثافة في العروض الركحية التي ستقام طيلة فترة المهرجان، حيث تشارك عدد من الدول العربية ضمن ذات الموعد الفني السنوي الذي دأبت حركة الطفولة الشعبية بالناظور على تنظيمه.

2014-04-17 2014-04-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

الحدث 24