بركان : عمالة بركان تستقبل الحجاج المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم سنة 1435 هـ

آخر تحديث : الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 - 4:52 مساءً

ترأس السيد عبد الحق حوضي عامـل صاحب الجلالة على إقليم بركان يوم الاثنين 19 ذو القعدة 1435هــ الموافق ل 15 شتنبر 2014 حفل استقبال الحجاج الميامين المنتمين للإقليم والمتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم سنة 1435 هـ .

حضر هذا الاحتفال السيد رئيس المجلس العلمي المحلي لبركان والسيد المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية والسيد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والسادة البرلمانيون والسادة رؤساء الجماعات الترابية والسادة رؤساء المصالح الخارجية والسادة رجال السلطة والسادة رجال الأمن ووفد من الحجاج المسجلين بعمالة إقليم بركان والبالغ عددهم 106 (56 حاجة و 50 حاجا) ، والذين سيتوجهون يوم غد الثلاثاء 16 شتنبر 2014 على الساعة الثانية صباحا إلى مطار وجدة-أنكاد نحو الديار المقدسة لأداء فريضة الحج.

ولقد دعا السيد العامل الحجاج الميامين إلى تمثيل المغرب أحسن تمثيل والاستعداد لهذه الرحلة المباركة والانضباط لكي تتم مناسك حجهم على الوجه الشرعي وليكون حجهم مبرورا وسعيهم مشكورا وجزاؤهم موفورا، كما ذكر بالعناية الملكية السامية الخاصة للحجاج المغاربة والتي تتجلى في حرصه على توديع رعاياه الأوفياء المقبلين على السفر إلى بيت الله الحرام وتقديم الرعاية الفائقة لهم لمساعدتهم على أداء مناسكهم على أحسن وجه.

وفي هذا الصدد، أسند جلالته مهمة تنظيم عملية الحج إلى لجنة ملكية تتولى اتخاذ جميع الإجراءات بتنسيق مع السلطات السعودية بدءا من إقلاعهم من أرض الوطن إلى غاية وصولهم إلى الديار المقدسة ثم عودتهم إلى بلدهم.

كما ذكر السيدان رئيس المجلس العلمي المحلي ببركان والسيد المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية ببركان في كلمتهما ما يتوجب على ضيوف الرحمان الالتزام به في تلك البقاع الطاهرة، من خصال حميدة وصفات حسنة كالصبر والتسامح والتلاحم والحوار البناء ونبذ الخلاف والنزاع والتفرقة والاعتدال وبأداء المناسك على أتم وجه طبقا لتعاليم ديننا الحنيف، متمنيان لهم حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً وذنباً مغفورا.

كما تميز هذا اللقاء أيضا بالكلمة التوجيهية التي ألقاها السيد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة ببركان حيث تتطرق إلى مجموعة من النصائح والإرشادات الطبية التي يمكن إتباعها من اجل سلامتهم والحفاظ على صحتهم.

وفي ختام هذا الحفل تم توزيع مجموعة من الوثائق الإدارية على الحجاج : جوازات السفر مع التأشيرات المرافقة لهم و بطاقات شيك الخدمات وتذاكر الطائرة والدفاتر الصحية وبطائق خاصة بنصائح الحجاج وبطاقة هوية الحج.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد المسجلين بوكالات الأسفار هو 58 من بينهم 37 حاجة و 21 حاجا.

2014-09-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

منير لــطرش