رسالة مفتوحة إلى المدير العام للأمن الوطني

آخر تحديث : الثلاثاء 29 سبتمبر 2015 - 3:39 مساءً

يشرفنا السيد المدير العام للأمن الوطني أن نحيطكم علما بالصورة القاتمة التي توجد عليها مفوضية الشرطة بالفنيدق. هذه اللأخيرة تحولت إلى معقل للفساد الأداري والأمني بالمدينة خصوصا في المحطات التالية.

1-  رئيس يفتقد إلى الكفاءة الازمة والحكمة الكافية في تسيير مؤسسة من حجم مفوضية الشرطة بالفنيدق وعندما يكون ربان السفينة ناقصا فأن الغرق يهدد السفينة وركابها في كل لحظة وحين.

2- قسم الشرطة القضائية الذي يعرف نقصا ا كبيرا في الموارد البشرية والتقنية. وتحوله إلى فضاء الإبتزاز والسمرة وإنجاز مذكرات البحث ذو الطابع الإبتزازي. حيث يتحول كل مدمن أو بائع للفافات إلى خزان للأسماء التي إلى مبحوث عنها. وهي الأسماء التي تكون معدة في لوائح ضباط الشرطة القضائية والتي غالبا ما تظم أسماء مهربين وتجار مخدرات وعاملين بالصرف وأثرياء. وذلك قصد إبتزازهم وهو ما يدل على قمة الوقاحة في استغلال المسطرة الجنائية للإغتناء آلا مشروع على حساب معانات المواطن.

3- تحول مجموعة من رجال الأمن بالفنيدق إلى تجار ومقاولين أصحاب مشاريع وعقارات ظخمة. من خلال مراكمة المال الحرام وإبتزاز كل من يشتغل في الأنشطة الغير المشروعة. وهو ما يتنافا مع مذكرة السلوك والأنخباط التي عممتها المديرية الأمن الوطني مؤخرا.

4 – تحول بعض سيارات الأمن بالفنيدق إلى عصابات للسطو على جيوب المواطنين وترهيبهم وابتزازهم عوض العمل على نشر الأمن والطمأنية كما تنص على ذلك قواعد العمل الإداري الأمني.

5- تبقى أهم نقط الإرتشاء الأمني بالفنبدق مركزة فيما يالي:

  • في شخص (ب.ق.حم).

– منطقة تورا بورا المحادية لباب سبتة.

– معبر حمام سبتاوة.

6- كما نحيطكم علما سيادة المدير العام بأن مفوضية الشرطة بالفنيدق أصبحت فضاءا لتصفية الحسابات الشخصية بين رجال الأمن من كل الأقسام. وفي هذا الجو المتوتر ضاعت مصداقية المؤسسة وغاب الأداء الأمني الفعال واختلطت الأوراق داخل مصلحة من المفروض فيها حماية أمن المواطن واستقرار الوطن ومواجهة كل المخاطر التي تحدق بأمن البلاد والعباد..

2015-09-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

الحدث 24