بركان : إستمرار المسيرات الاحتجاجية ضد الغلاء… مامفاكينش، الماء والضو ما مخلصينش

آخر تحديث : الجمعة 14 نوفمبر 2014 - 8:41 مساءً

الصور بعدسة : البكاي الخياري

خرج سكان مدينة البركان مجددا، زوال هذا اليوم 14 نونبر، في مسيرات احتجاجية شعبية ضد الغلاء، و الارتفاع الصاروخي في فواتير استهلاك الماء والكهرباء، حيث عرفت مشارك أكثر من 300 شخص من مختلف الأعمار و الشرائح الاجتماعية قادمين من الأحياء الشعبية، وذلك استجابة  لقرار التنسيقية المحلية لمناهضة الغلاء، وهي المسيرات الاحتجاجية التي تحمل شعار «مامفاكينش.. الماء والضو ما مخلصينش».

انطلقت المسيرات الشعبية الاحتجاجية من عدة أحياء، كدوار جابر، ورطاس، سيدي علي بن يخلف، حي الزلاقة و بويقشار بالإضافة إلى حي المكتب،.. لتجتمع هذه الأخيرة فيما بعد وتجوب أهم شوارع المدينة من بينها شارعي الحسن الثاني ومحمد الخامس، لتستقر أمام مقر عمالة إقليم بركان، حيث صدحت حناجر المحتاجين برحيل و محاسبة كل المتورطين في نهب صندوق المكتب الوطني للماء. كما رافع المحتجون شعارات تدين الحكومة وقراراتها اللاشعبية التي تضرب القدرة الشرائية للمواطنين عبر رفع الأسعار وإنهاك جيوب البسطاء والفقراء، ورفع  فواتير الماء والكهرباء لإنقاذ مؤسسة تم إفلاسها من طرف مسؤولين عنها.

لتختتم المسيرة الاحتجاجية بتلاوة البيان الختامي، كما أجمع المحتجون على استمرار مسيرات الاحتجاجات.

:: للمزيد من الصور إضغط هنا

2014-11-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

منير لــطرش