فيديو .. الفكر الجهادي الداعشي يخترق كلاسيكو بلجيكا

آخر تحديث : الخميس 1 أكتوبر 2015 - 1:44 مساءً

خلقت جماهير فريق ستاندار دولييج البلجيكي الحدث نهاية الأسبوع الماضي، حينما رفعت “تيفو” مثير للجدل، يظهر شعارا يدعو للكراهية ويشجع على العنف بحسب ما أوردته صحف بلجيكية.

“التيفو” المثير للجدل رفعته جماهير الفريق المضيف ستاندار دولييج قبيل انطلاق مباراة فريقها في الكلاسيكو البلجيكي أمام فريق أندرلخت، ويحمل صورة كتب عليها ” الأحمر أو الموت”، ويظهر رأسا مقطوعا لستيفان ديفور اللاعب السابق للفريق والحالي لأندرلخت، على طريقة فيديوهات التنظيم الإرهابي “داعش”.

إدارة ستاندار دولييج تبرأت من “التيفو” وأخلت مسؤوليتها، متوعدة باتخاذ الإجراءات اللازمة، ومؤكدة أن النسخة التي قدمتها جماهير “إلتراس” النادي لم تكن تتضمن المحتوى المذكور، مشيرة إلى أنها تفاجأت بدورها لما وقع.

ففي مباراة الكلاسيكو البلجيكي، اختار مشجعو الفريق المضيف ستاندار دولييج أن يوجهوا رسالة بطريقتهم الخاصة، إلى للاعب السابق لفريقهم ستيفن ديفور، في مشهد نادر الحدوث بملاعب كرة القدم.

من جهته علق الدولي المغربي المهدي كارسيلا على “التيفو” المثير، بابتسامة ساخرة، وقال كارسيلا في تصريح لموقع إذاعة وتلفزيون بلجيكا بالفرنسية، إن ” الأمر أضحكني، إنه لا يعدو أن يكون مجرد تيفو …”.

وأضاف كارسيلا لاعب ستاندار دولييج أنه سعيد بالانتصار الذي حققه فريقه، والمستحق بنسبة 1000 بالمائة، حسب تعبيره ، مشيرا إلى أن التيفو لا يحمل في نظره أية إشارة إلى العنف أو التحريض ضده.

وخلفت هذه الواقعة، موجة سخط عارمة في مواقع التواصل الاجتماعية سواء في بلجيكا أو خارجها، والتي انتقدت بشدة ما فعله أنصار ستاندار دولييج، معتبرين أنها رسالة سيئة وغير نموذجية تقدم في فضاء عمومي.

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء انتهى بفوز الفريق المضيف سطاندار دو لييج بهدفين لصفر، فيما تلقى ستيفن ديفور بطل التيفو المذكور بطاقة حمراء.

2015-10-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

الحدث 24