بالتعاون بين الجامعة العربية ومؤسسة الامير محمد بن فهد …اطلاق مسابقة فريدة من نوعها لتأليف كتاب بمجال تنمية الشباب

آخر تحديث : الأحد 19 يونيو 2016 - 1:46 مساءً
أحمد حمزة الدرع

أوضح الامين العام لمؤسسة الامير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية الدكتور عيسى الأنصاري ، أن المسابقة العربية لتأليف كتاب في مجال تنمية الشباب العربي التي تطلقها مؤسسة الامير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية والمنظمة العربية للتنمية الإدارية في جامعة الدول العربية تهدف الى تشجيع المهتمين بالبحث العلمي على الاهتمام بالموضوعات الخاصة بالشباب وتنميته لما للشباب من دور بارز ومميز في دعم المسيرة التنموية الشامله وبما يساعد على تنمية كوادر بشرية قادرة على مجابهة التحديات الداخلية والخارجية في عالم سريع التغير .

 جاء ذلك خلال توقيع مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية الأربعاء المنصرم اتفاقية تعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإداريةجامعة الدول العربية بمقر المنظمة الدائم بمصر الجديدة – القاهرة ، لتأسيس وإطلاق مسابقة عالمية لتأليف كتاب في مجال تنمية الشباب العربي ، وأضاف الأنصاري أن المسابقة تتمثل في عدة دورات كل دورة مدتها سنتان .

وبين الانصاري ان المؤسسة تعمل على التوسع في مشاريعها وبرامجها على المستوى المحلي والعالمي حيث تعمل على تنفيذ العديد من المشاريع التنموية في مجالات تنمية الشباب من خلال التأهيل والتدريب والتوظيف وفتح المشاريع المتوسطة والصغيرة للشباب من الجنسين بالإضافة إلى إطلاق موقع الافكار الابداعية لتبني الافكار والمواهب الشبابية على مستوى الوطن العربي ، وأيضا تأسيس الكراسي العلمية للبحث العلمي الذي تسعى المؤسسة من خلالها التركيز ودعم المبادرات الشبابية في عدد من الجامعات السعودية .

2016-06-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

الحدث 24