مراكش‎ : احتجاجات واضراب بسبب طرد الكاتب العام لنقابة الاتحاد المغربي للشغل بشركة فون غروب سرفي بليس

آخر تحديث : الثلاثاء 24 مارس 2015 - 2:59 مساءً

بعد الخطوات النضالية التي اتبعها مستخدموا شركة فون غروب والمتمثلة في اضراب عن العمل يوم الخميس12 مارس 2015 الذي تلاه احتجاجين يوم الجمعة 13 مارس بسبب توقيف الكاتب العام للنقابة وتدهور أوضاع الشغيلة داخل الشركة المذكورة، فوجئ الجميع بقرار طرد الكاتب العام ربيع المسكيني عن العمل يوم الإثنين 16 مارس وتوقيف عضوين من المكتب النقابي، الذي من المنتظر طردهم في القادم من الأيام.

وقد صرح الكاتب العام للنقابة أنه خلال الإحتجاج يوم الجمعة الماضي تدخلت السلطات في شخص قائد الملحقة الإدارية وأيضا السيد الباشا لفض الإعتصام، ووعدوا بحل المشكل يوم الإثنين 16 مارس حيث تم استدعاء المكتب النقابي وممثلي الشركة لحضور اجتماع داخل مقر القيادة على الساعة العاشرة والنصف صباحا من يوم الاثنين، غير أن ممثلي الشركة غابوا عن الاجتماع الذي الذي عرف حضور مفتش الشغل، وأعضاء من الجامعة الوطنية لمراكز النداء والأوفشورينغ بالمغرب، وأعضاء المكتب النقابي لفون غروب.

وفي نفس اليوم فوجئ الجميع بقرار الإدارة الرامي إلى طرد الكاتب العام وتوقيف عضوين بالمكتب وأيضا توبيخ بالجملة تلقاه مجموع المشاركين بالوقفتين الاحتجاجيتين يومي الخميس والجمعة وفي هذه الظروف الشاذة التي شابها الكثير من الخروقات، قرر المكتب النقابي التصعيد و سلوك وسائل احتجاجية أخرى ابتداءا من الأسبوع المقبل، ويطالبون بتدخل والي جهة مراكش تانسيفت الحوز على الخط الذي راسله الإتحاد المحلي المنضوي تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، لحل هذه الأزمة التي تعيشها شغيلة الشركة والتي قد تؤدي في حالة عدم التدخل إلى عواقب لا تحمد عقباها.

2015-03-24 2015-03-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الهروالي