شبيبة شباط في وقفة احتجاجية أمام متحف “باردو” بتونس ضد الإرهاب

آخر تحديث : السبت 28 مارس 2015 - 8:50 مساءً

نظم الشبيبة الاستقلالية، صاح اليوم السبت 28 مارس، وقفة تضامنية مع الشعب التونسي،  أمام متحف “باردو”، الذي تعرض لهجوم إرهابي مسلح  راح ضحيته عدد كبير من السياح الأجانب والمواطنين.

كما ستشارك شبيبة شباط في المسيرة الوطنية الدولية ضد الارهاب التي من المتوقع ان يشارك فيها مئات الاف من الاشخاص, اضافة الى مجموعة من القادة الاجانب بينهم الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند.

ووجه السبسي مساء الاربعاء نداء عبر التلفزيون دعا فيه التونسيين الى المشاركة بكثافة في المسيرة الأحد التي ستبدأ قرابة الساعة 10,00 ت غ  في ساحة باب سعدون لتختتم امام المتحف الذي استهدف باعتداء في 18 مارس خلف 21 قتيلا هم عشرون سائحا وشرطي.

وقال الرئيس في مداخلة مقتضبة “اوجه نداء لكل التونسيات والتونسيين شبابا وكبارا وصغارا, ليشاركوا في هذه المسيرة وليعبروا عن قوة تونس وعزيمتها في مكافحة الارهاب”.

وعلى الشبكات الاجتماعية, تنشر الرئاسة التونسية منذ ايام عدة شعار “العالم هو باردو”.

وبين الزعماء الذين اعلنوا مشاركتهم الرؤساء الفرنسي فرنسوا هولاند والبولندي برونيسلاف كومورفوسكي والفلسطيني محمود عباس اضافة الى وزير الخارجية الاسباني خوسيه مانويل غارسيا مارغالو.

وتامل تونس ايضا بحضور رئيسي الوزراء الايطالي ماتيو رينزي والجزائري عبد المالك السلال ووزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني.

وتذكر هذه المسيرة بتلك التي شهدتها باريس في كانون الثاني/يناير بمبادرة من هولاند بعد الهجوم الذي تعرضت له اسبوعية شارلي ايبدو ومتجر يهودي.

2015-03-28 2015-03-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أحمد أمين لوكيلي